الطريق
الأحد 5 مايو 2024 02:07 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

تحفة فنية ومعمارية فريدة.. ”مجلس الوزراء” يسلط الضوء على قصر البارون

قصر البارون
قصر البارون

نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، فيديو يسلط الضوء على استعادة قصر "البارون" لرونقه وجماله، وذلك بعد عمليه ترميمه، وذلك ضمن سلسلة فيديوهات تبرز أهم مشروعات تطوير القاهرة الكبرى بشكل عام.

وخضع قصر البارون "إمبان"، القائم في منطقة مصر الجديدة بالقاهرة، لعملية ترميم كاملة، وذلك لأنه يعد تحفة فنية ومعمارية فريدة من نوعها، ومزارًا سياحيًا ومعرضًا أثريًا، وقد جاء الترميم في إطار خطة الدولة لتطوير وإبراز معالم مصر الفريدة للعالم.

وفي الفيديو الذي نشره المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أوضح أعمال الترميم المكثفة التي خضع لها قصر البارون، والتي استغرقت نحو 3 سنوات وبلغت تكلفتها 175 مليون جنيه، حيث جرت عمليات الترميم دون توقف من خلال الاعتماد على استخدام أحدث الطرق العلمية المعترف بها دولياً.

وفي بداية البدء في أعمال الترميم، تم الرجوع إلى الوحات الخاصة به والأصل التاريخي للمبنى، كما تم طلاء القصر ألوانه الأصلية.

اقرأ أيضًا: هُنا قصر البارون إمبان.. تاريخ لا تغيب عنه الشمس وحاضر بطعم الماضي (صور)

وفتح قصر البارون، أبوابه مجدداً أمام زائريه، كمعرضًا أثرياً يضم مجموعة متنوعة من الصور والوثائق الأرشيفية والرسومات الإيضاحية والخرائط والمخاطبات الخاصة بتاريخ حي مصر الجديدة "هيليوبوليس والمطرية"، عبر العصور المختلفة، بالإضافة إلى أهم معالمها التراثية، ومجموعة متنوعة الصور والخرائط والوثائق والأفلام تحكي تاريخ مصر الجديدة ومظاهر ونمط الحياة في تلك الفترة الزمنية المميزة.

وتنقسم أسعار تذكرة زيارة قصر البارون، بحيث تبلغ 100 جنيه للأجنبي، و50 جنيهًا للطالب الأجنبي، و20 جنيهًا للمصريين و10 جنيهات للطالب المصري، مع عدم السماح بتواجد أكثر من 100 شخص داخل القصر في الساعة الواحدة والحفاظ على تطبيق جميع الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

وجاءت ردود أفعال المصريين إيجابية بشأن أعمال الترميم التي شهدها قصر البارون، حيث تعالت الإشادة بالمظهر المتميز والبعد الجمالي للقصر ومدى الدقة في تنفيذ أعمال الترميم، مؤكدين أنه استعاد رونقه وجماله بشكل يليق بتاريخ هذا القصر، الأمر الذي يساهم في الوقت نفسه في تشجيع حركة السياحة.