الطريق
الخميس 2 مايو 2024 11:30 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدير ناجح... يخفض راتبه 90% ليتمكن من رفع رواتب موظفيه

دان برايس
دان برايس

قام دان برايس، الرئيس التنفيذي لشركة الخدمات المالية Gravity Payments ومقرها مدينة سياتل الأمريكية، بتخفيض راتبه بأكثر من 90 في المائة عام 2015 حتى يتمكن موظفيه من الحصول على راتب لا يقل عن 70 ألف دولار.

وبحسب شبكة تايمز ناو نيوز"، قال المدير الذي قام بتخفيض راتبه بمقدار مليون دولار أمريكي حتى يتمكن من رفع رواتب موظفيه، إن عمله كان مزدهرًا قبل تخفيض راتبه.

ولكنه منذ اتخاذ القرار، يقول برايس، إن الشركة قد ازدهرت كثيرًا، وتضاعف حجم الأعمال ثلاث مرات، وانخفض معدل دورانها بمقدار النصف، ويتمتع جميع موظفيه بحياة أفضل وهو الشئ الأهم.

وذكر برايس فى تغريدة عبر حسابه على موقع "تويتر": "عندما بدأت حدًا أدنى للأجور قدره 70 ألف دولار لشركتي فى عام 2015، قال السياسي الأمريكي راش ليمبو: "آمل أن تكون هذه الشركة نموذجًا ودراسة حالة فى برامج ماجستير إدارة الأعمال حول كيفية عدم عمل الاشتراكية، لأنها ستفشل ".

وتابع: منذ ذلك الحين تضاعفت شركتنا ثلاث مرات ونحن مصنفين ضمن دراسة حالة ناجحة فى كلية هارفارد للأعمال الَان".

اقرأ أيضًا: طفل يقود سيارة مرسيدس لإنقاذ حياة جدته (فيديو)

وأوضح، أن الأعمال ازدهرت كثيرًا وتحسنت أيضًا حياة موظفينا، مشيرًا إلى أن 70 فى المائة من الموظفين تمكنوا من سداد ديونهم من بين أمور أخرى.

وذكر برايس لشبكة بي بي سي فى وقت سابق من هذا العام، "قبل الحد الأدنى للأجور البالغ 70000 دولار، كان لدينا ما بين صفر وطفلين يولدون كل عام بين أعضاء الفريق، ومنذ الإعلان عن الرواتب الجديدة وبعد مرور حوالي أربع سنوات ونصف فقط، كان لدينا أكثر من 40 طفلاً.

وأكد برايس، أن القرار لم يؤثر على دوافع الموظفين فحسب، بل زاد من قدرتهم أيضًا.

ومن جانبها، قالت روزيتا بارلو، مديرة المبيعات في Gravity،"نحن لا نفكر أثناء الذهاب إلى العمل فى الحصول على المال، بل أصبح التركيز على" كيف نقوم بعمل جيد؟".