الطريق
السبت 4 مايو 2024 05:15 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شاركته فيلم ”صعيدي في الجامعة الأمريكية”.. محمد هنيدي ينعي الفنانة السودانية ستونة

الفنانة ستونة
الفنانة ستونة

حرص النجم محمد هنيدي، على نعي الفنانة السودانية ستونة، التي وافتها المنية صباح اليوم الثلاثاء عن عمر ناهز الـ 58 عامًا بعد تعرضها لأزمة صحية مؤخرًا ودخولها العناية المركزة.

ومن خلال منشور عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، كتب محمد هنيدي: "ربنا يرحمك يا ستونة يا رب.. البقاء لله".

وتم نقل جثمان ستونة إلى مثواه الأخير في مقابر الجالية السودانية في منطقة السادس من أكتوبر ظهر اليوم الثلاثاء، بعد خروج جثمانها من أحد مستشفيات المهندسين.

ستونة المجروس، هي مطربة سودانية، ولدت في الخرطوم عام 1962، وظهر حبها للغناء وهي صغيرة لتقوم بالغناء في أفراح أقاربها، ثم درست بجامعة العلوم والتكنولوجيا، في كلية الفنون الجميلة، قسم رسم وتصوير، وحبها للفن جعلها تتدرس في معهد الموسيقى والمسرح، وشاركت في بعض المسرحيات.


وقررت ستونة أن تأتي إلى مصر لرغبتها أن تحقق شهرة ونجاح، وكان ظهورها السينمائي الأول بمصر في فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" للفنان محمد هنيدي ومنى زكي وأحمد السقا وطارق لطفي وغادة عادل، والذي عرض عام 1998، وغنت خلاله أغنيتها الشهيرة "شيكولاتة".

اقرأ أيضًا: بعد رحيل شيكولاتة السينما.. معلومات عن الفنانة السودانية الراحلة ستونة

بعدها بعامين رأها الزعيم عادل إمام ورشحها للمشاركة معه في فيلم "هاللو أمريكا" عام 2000، ثم شاركت معه في فيلم "أمير الظلام".