الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 06:52 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ترامب في ذكرى 11 سبتمبر: ”سنظل نحارب الإرهاب وقضينا على قادته” (صور)

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أثناء إحياء ذكرى هجمات 11 سبتمبر
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أثناء إحياء ذكرى هجمات 11 سبتمبر

ألقى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خطابا بمناسبة إحياء الذكرى التاسعة عشرة لهجمات 11 سبتمبر، وخلال إلقاء كلمته أكد ترامب أن الولايات المتحدة ستظل تواصل جهودها في الحرب على الإرهاب، كما أشار إلى نجاح إدارته في القضاء على عدد من قادة الجماعات الإرهابية.

وأضاف "ترامب" في كلمته: "إن أمتنا ستدافع عن حريتها وتراعي قيمها الأخلاقية، وضحايا الهجمات سيلهمون الأمريكيين في المستقبل" مشددا على أن الولايات المتحدة لن تخضع لقوى الشر والإرهاب، ، موضحا أن الجيش الأمريكي قضى على البغدادي ثم قاسم سليماني في عام واحد.

اقرأ أيضا: ترامب معلقا على أحداث 11 سبتمبر: الولايات المتحدة لن تخضع لقوى الشر

يذكر إنه إحياءً لذكرى هجمات 11 سبتمبر كان قد تم تنكيس الأعلام في الولايات المتحدة الأمريكية، بما فيها البيت الأبيض وقرعت الأجراس في مدينة نيويورك لإحياء ذكرى ضحايا الهجمات، كما تم تقليص العديد من فعاليات التأبين العادية، بما في ذلك القراءة الجماعية لأسماء المتوفين. وإلقاء عدد أقل من الخطب لفرض التباعد الجسدي، خلال استمرار جائحة فيروس كورونا.

وكان قد ألقى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خطابه بولاية بنسلفانيا بنفس الموقع الذي تحطمت فيه إحدى الطائرات الأربع المخطوفة بعدما حاول الركاب استعادة السيطرة عليها من الخاطفين.

اقرأ أيضا: ترامب عن تطبيع الإمارات وإسرائيل: أول تقدم كبير في عملية السلام