الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 06:57 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| روسيا تشيد باتفاق السلام بين إسرائيل والإمارات والبحرين

اتفاق السلام في البيت الأبيض
اتفاق السلام في البيت الأبيض

علَق المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وأفريقيا ونائب وزير الخارجية، ميخائيل بوجدانوف اليوم الأربعاء، على الاتفاق التاريخي للسلام بين الإمارات والبحرين وإسرائيل.

وقال بوجدانوف: إن "روسيا تأمل أن يساعد اتفاق الإمارات والبحرين وإسرائيل على تعزيز سبل السلام في المنطقة، وأن لا يضر في نفس الوقت بالتسوية الفلسطينية الإسرائيلية".

وأشار إلى أن اتفاق السلام الذي عقد بين الأطراف الثلاث عمل على تسوية جميع المشكلات في المنطقة، والأهم أنه ركَز على إيجاد حل للقضية الفلسطينية، وهذا بالطبع أمر جيد.

وأضاف مبعوث بوتين: "الجانب الروسي أكد على أن كلا من البحرين والإمارات ملتزمان بمبادرة السلام العربية وحل المشكلة الفلسطينية على أساس مبدأ دولتين لشعبين داخل حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية"

ووقعت إسرائيل اتفاقيتين لتطبيع العلاقات مع الإمارات والبحرين، أمس الثلاثاء، في الولايات المتحدة الأمريكية وبحضور الرئيس دونالد ترامب، الذي أكد أن هذه الخطوة سوف تسمح لإسرائيل بتأسيس سفارات وتبادل السفراء مع الدولتين الخليجيتين"

اقرأ أيضا: ليس من حقه توقيع الاتفاقية.. ”جهل نتنياهو” يحرج إسرائيل أمام الإمارات والبحرين (تفاصيل)

واعتبر وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد خلال كلمته أثناء مراسم احتفال التوقيع بالبيت الأبيض، أن الاتفاق مع إسرائيل سوف يجعل بلاده أكثر قدرة على مساعدة الشعب الفلسطيني، معتبرا أن الاتفاق سوف يغير وجه الشرق الأوسط.

موضوعات متعلقة