جريدة الطريق

رئيس مجلس الإدارة مدحت بركات

  • WE
الأربعاء 30 سبتمبر 2020 09:30 صـ 12 صفر 1442هـ
المنوعات

بعد تغريدة الشركة.. ”نوتيلا” تثير الجدل بين المسلمين (صور)

نوتيلا حلال ام حرام
نوتيلا حلال ام حرام

حالة كبيرة من الجدل أثارتها شركة "نوتيلا" لمنتجات الشيكولاته الأمريكية بين المسلمين على مستوى العالم، وذلك بعد ردها على تساؤولات حول ما إذا كانت المنتجات التي تقدمها الشركة "حلالًا أم حرامًا"، خاصة أنها تلقي استحسانًا كبيرًا فى جميع أنحاء العالم ومن جميع الديانات والأطياف دون تمييز.

 

ومن الواضح أن المستهلكين المسلمين لم يكونوا مستمتعين بإعلان الشركة أنها "حرامًا"، ومع ذلك، بدلاً من إثارة غضبهم من العلامة التجارية، قرروا إقناع العلامة التجارية وأنفسهم بأنه على الرغم من أنها ليست "معتمدة أنها حلالًا"، إلا أنها لا تزال حلال بشكل افتراضي.

وبحسب موقع "opindia"، أوضحت شركة نوتيلا Nutella USA، أثناء الرد على سؤال على تويتر Twitter، أن منتجها ليس حلالًا، ويرتبط الحلال عادةً بقوانين النظام الغذائي وفقًا للإسلام، ويجب معالجة اللحوم وإعدادها وفقًا لتلك المتطلبات.

 

وعندما سأل أحد المتابعين عن وجود دليل على أن نوتيلا ليست حلالًا، أوضح آخر: كيف أنه لا يحتوي على منتجات حيوانية "باستثناء منتجات الألبان" أو كحول فهو حلال افتراضيًا، وليس مجرد "معتمد حلال".

 

اقرأ أيضًا: حلويات لذيذة.. طريقة عمل كيكة الشوكولاتة بتغليفة النوتيلا

وقال أحد النشطاء الغاضبين، كنت منزعجًا بشدة من نوتيلا Nutella لإعلام الناس بأن منتجهم ليس حلالًا.

واقترح البعض كيف يجب أن تتعلم شركة Nutella USA كيفية التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي من غيرها من العلامات التجارية الأخرى التي تعرف كيفية التواصل حول وضع العلامات.

وسرعان ما ردت الشركة من جديد فى يوم 14 سبتمبر الجاري وقدمت اعتذارًا عن التغريدة السابقة مؤكدة أنها كانت تتضمن خطأً، وذلك بسبب التغريدة التى أثارت جدلًا واسعًا بين المسلمين حول العالم.

وأوضحت الشركة فى تغريدة جديدة قائلًة: "جميع منتجات نوتيلا التي تباع بالعالم مناسبة للاستهلاك الحلال، فأكثر من 90٪ من المصانع الخاصة بمنتجات نوتيلا حاصلة على شهادات حلال معتمدة، والمصانع المتبقية بصدد الحصول على شهادات الحلال.. نعتذر عن الخطأ الذي ورد في تغريدتنا السابقة".

منوعات منوعات الطريق نوتيلا شركة نوتيلا شيكولاتة نوتيلا نوتيلا حلال ام حرام تويتر