الطريق
الخميس 2 مايو 2024 12:04 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تامر حسني يوجه رسالة مفاجئة لطليقته بسمة بوسيل.. ماذا قال؟ تعليم القاهرة تعلن تفعيل المسابقة الوطنية لاكتشاف المبتكرين من طلاب التعليم ما قبل الجامعي ابتسامة رضا على وجوه الفلاحين.. الطريق يرصد فرحة موسم حصاد القمح بالغربية إعلامية تعلق على واقعة بنت تخلى عنها والدها: ذنبها إيه! لتبادل المعلومات.. بروتوكول تعاون بين جامعة السويس وجهاز السويس الجديدة ماذا كان يأكل الإسان قبل اكتشاف الزراعة؟ رئيس جامعة قناة السويس يوجه برفع درجة الوعي والتثقيف الصحي رئيس جهاز الشروق يلتقي سكان أحد المجمعات السكنية للـرد على استفسارات قيد اتحاد الشاغلين توجيهات عاجلة من محافظ القاهرة بشأن احتفالات شم النسيم بالعاصمة لمتابعة مشروعات المرافق.. جهاز بني سويف الجديدة يجتمع بمسئولي «المقاولون العرب» جهاز مدينة رشيد: تنفيذ مشروعات استثمارية بنظام الشراكة والحصص العينية بمجمع صواري الصحة: العمل بـ18 عيادة ضمن المرحلتين الأولى والثانية لـ«عيادات المرآة الآمنة»

بعد اعتزالها وارتدائها الحجاب.. تعرف على عمر داليا إبراهيم وأعمالها والدور الأجرأ في مشوارها

داليا إبراهيم
داليا إبراهيم

تصدر اسم الفنان داليا إبراهيم، تريند منصة جوجل الشهيرة، بعد ساعات من ظهورها بالحجاب بعد 3 ِأشهر من اعتزالها التمثيل.

وأشعلت داليا إبراهيم، موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بعدما نشرت الصور عبر حسابها حيث خطفت أنظار الجمهور والمتابعين بالعباءة والطرحة، وحرصت على وضع مكياج كامل، واكتفت بنشر الصور ولم تعلق على الأمر بأي شيء.

داليا إبراهيم تعتزل التمثيل

وكانت الفنانة داليا ابراهيم قد أعلنت اعتزالها التمثيل في أواخر شهر يونيو الماضي من خلال منشور كتبته عبر حسابها الخاص بموقع "فيسبوك"، جاء فيه :"قررت الاعتزال بعد 40 مسلسلًا و7 مسرحيات و5 أفلام قصيرة و3 أفلام طويلة عدد من الدوبلاج شكرًا".

معلومات عن داليا إبراهيم

تبلغ داليا إبراهيم من العمر 46 سنة، حيث ولدت في عام 1974 بمدينة القاهرة، وحصلت على ليسانس آداب، واكشتفها الفنان محمد صبحي، وانضمت لفرقته وعملت معه في مسرحية "بالعربي الفصيح"، والتي عرضت عام 1991، وقدّمت معه بعد ذلك مسلسل "عائلة ونيس" عام 1995، والتي حققت من خلاله شهرة واسعة، ثم مسرحية "ماما أمريكا" عام 1998.

أعمال داليا إبراهيم

شاركت داليا إبراهيم في العديد من الأعمال في الدراما التليفزيونية التي بلغ عددها 40 مسلسلًا منها "أبيض في أبيض" مع ممدوح عبد العليم، و"حرس سلاح" مع عزت العلايلي، و"الليل وآخره" مع يحيى الفخراني،  و"الدم والنار" مع فاروق الفيشاوي، و"أهالينا" مع صابرين وهشام سليم وحسن حسني، و"الست أصيلة" مع فيفي عبده، و"عفريت القرش" مع فاروق الفيشاوي وغيرها من المسلسلات.

وفي السينما قلت مشاركتها بالنسبة للدراما حيث شاركت في عددًا قليلًا من الأفلام هي "القتل اللذيذ" مع ميرفت أمين وإلهام شاهين وسمير صبري، و"هارمونيكا" مع محمود عبد العزيز، و"مبروك وبلبل" مع يحيى الفخراني ودلال عبد العزيز، وكان آخر أعمالها في السينما فيلم "كلمنى شكرًا" مع عمرو عبد الجليل وغادة عبد الرازق ومن إخراج خالد يوسف عام 2010.

آخر أعمال داليا إبراهيم

بعد عام 2012 قلت مشاركتها في عالم التمثيل حتى اختفت وبعدها شاركت بدرو بسيط في مسلسل "استيفا" مع عباس أبو الحسن، ومسلسل "جراب حواء" عام 2016 والذي كان الأخير لها في مسريبها الفنية، بينما كانت آخر أعمالها في السينما هو فيلم "كلمني شكرا" عام 2010.

اقرأ أيضًا: أحمد زاهر يتصدر التريند بعد الكشف عن كواليس العلقة السخنة بالشبشب

تعرضت للهجوم بسبب دورها في فيلم "كلمني شكرا"

اتسمت أدوار داليا إبراهيم بالرومانسة والهدوء والخجل لكن تغير ذلك في فيلم "كلمني شكرًا" الذي كان آخر أعمالها في السينما وظهرت خلاله بدور جريء، حيث قدمت شخصية "عبلة"، حتى تعرضت لهجوم عنيف من قبل الجمهور.