الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:54 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شبكة الدفاع عن أطفال مصر تكشف العقوبة المتوقعة للمدرس المتحرش

الاعتداء على طفلة-ارشيفية
الاعتداء على طفلة-ارشيفية

 

تصدر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هاشتاج "إعدام المدرس المتحرش"، وذلك عقب انتشار فيديو لـ"مُعلم" تحرش بطفلة خلال إعطاءها درس خصوصي في منزلها، حيث طالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالقصاص من ذلك الشخص الذي تحرش بالطفلة.

 

وتعليقًا على ذلك، قال أحمد مصيلحي، رئيس شبكة الدفاع عن أطفال مصر، إنه بعد عام 2014، تطورات التشريعات الخاصة بالتحرش بالأطفال، مبينًا أنها كانت في السابق مقتصرة على "التعدي الجنسي والاغتصاب وهتك العرض والتحريض على الفجور والزنا"، بينما منذ عام 2014 تطورت التشريعات، وتم تعريف التحرش من بداية المعاكسة والتعدي باللمس أو القول مرورًا لكل أشكال التعديات الأخرى".

وأوضح " مصيلحي" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أنه بناءً على قوة الفعل والضرر الذي ينتج من التحرش بالطفل يتم تحديد العقوبة.

 

وأضاف رئيس شبكة الدفاع عن أطفال مصر أنه في 2018 تطورات التشريعات الخاصة بالتحرش بالأطفال مرة أخرى، وتناولت التعدي على الأطفال الذكور، وهو ما لم يكون مذكور ضمن تشريعات التعديات الجنسية على الأطفال، مبينًا أنه أصبح بمثابة جريمة مشددة.

 

وتابع أن العقوبة بالتعدي على الأطفال باللفظ تصل إلى 6 شهور وفي حالة لمس جسم للأطفال، يمكن أن تصل العقوبة إلى 6 سنوات، بينما لمس المناطق الحساسة للأطفال يمكن أن تصل إلى 15 سنة سجن مشدد.

 

وأكد "مصيلحي" أن مكتب حماية الطفل التابع للنائب العام، سيتخذ كل الإجراءات السريعة لإصدار الحكم النهائي في قضية الاعتداء على الطفلة من قبل مدرس لها.

اقرأ أيضًا: ”إعدام من غير محاكمة”.. ردود أفعال رواد التواصل الاجتماعي على فيديو المدرس المتحرش (صور)

وشدد على أنه بحكم عمله كرئيس شبكة الدفاع عن أطفال مصر، سيعمل على تقديم مذكرة كاملة بتشديد العقوبة على المدرس.