الطريق
الأحد 19 مايو 2024 12:28 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موعد إجازة المولد النبوي الشريف للعام الحالي 2020

موعد مولد النبي 2020.. موعد الإجازة هذا العام
موعد مولد النبي 2020.. موعد الإجازة هذا العام

ينتظر المسلمون في مختلف دول العالم، الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، تلك المناسبة الخاصة، التي تسعد لها الأرض والسماء، لما لها من طابع روحاني وإيماني لدى المسلمين في كل بقاع الأرض.

وعن موعد الاحتفال بالمولد النبوي، يتزايد البحث في مصر، لمعرفة إجازات شهر أكتوبر المقبل، والتي يكون من ضمنها إجازة يوم المولد النبوي.

ويكشف موقع "الطريق" للمواطنين موعد حلول المولد النبوي الشريف، هجريًا وميلاديًا هذا العام 2020.

اقرأ أيضًا: موعد مولد النبي 2020 .. تعرف عليه

موعد إجازة مولد النبي 2020

يأتي موعد إجازة المولد النبوي الشريف في التقويم الهجري يوم 12 ربيع الأول 1442، وهو الموافق في التقويم الميلادي يوم الخميس الموافق 29 أكتوبر 2020، كما يعد يوم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف إجازة رسمية في "المدارس والمؤسسات الحكومية والوزارت".

ووفقًا لاستطلاع هلال شهر ربيع الأول، الذي يتم تحديده من قبل اللجان الشرعية بوزارة الإفتاء، يتم الكشف عن موعد المولد النبوي الشريف للعام الحالي 2020.

اقرأ أيضًا: تعرف على موعد مولد النبي 2020 وطرق الاحتفال في الدول المختلفة

متى مولد النبي 2020

المولد النبوي الشريف، يحل في كل عام في الوقت المحدد له، وهو يوم 12 من شهر ربيع أول، ويختلف هذا التاريخ بالنسبة للأشهر الميلادية من عام لآخر.

اقرأ أيضًا: مصنعان لـ'حلاوة المولد' الفاسدة في السلام والساحل

ويحتفل المسلمون في شتى بقاع الأرض من كل عام، بيوم مولد النبي محمد عليه الصلاة والسلام، وهو ذلك اليوم الذي ولد فيه سيدنا محمد صل الله عليه وسلم، حيث كان ميلاد النبي عليه الصلاة والسلام في يوم 22 أبريل عام 570، بمدينة مكة المكرمة في شبه الجزيرة العربية.

وتختلف مظاهر الاحتفالات في الدول الإسلامية بذكرى مولد النبي محمد عليه الصلاة والسلام، حيث يأتي الاحتفال بالمولد النبوي في مصر بشراء الحلوى وعرائس المولد للأطفال، مع إعداد ألوان الطعام المختلفة والزيارات إلى أضرحة الأولياء والصالحين من آل البيت.

اقرأ أيضًا: كيلو الملبن بالقشطة بـ250 جنيه.. صاحب محل يكشف أسعار حلاوة المولد