الطريق
الخميس 16 مايو 2024 09:53 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بصندوق قمامة متحرك.. مهندس يحطم رقم قياسي ويدخل موسوعة جينيس (فيديو)

مركبة سباق من صندوق قمامة
مركبة سباق من صندوق قمامة

سجل مهندس من المملكة المتحدة رقمًا قياسيًا جديدًا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية، بعد إنشائه مركبة سباقات عبارة عن صندوق قمامة على عجلات، وأضاف له محرك سباق مثل محركات الدرجات النارية، وعلبة تروس ومقعد، وعجلة قيادة، ويمكنها أن تصل سرعتها إلى 65 كم / ساعة.

وبحسب شبكة "تايمز ناو نيوز"، استخدم المهندس اَندي جينيجز الصندوق لتسجيل رقم قياسي جديد، وبحضور مسؤولي المنظمة العالمية للأرقام القياسية "جينيس" تمكن اَندي من قيادة الصندوق بسرعة كبيرة، متجاوزًا السرعة التى طلبها منه المسؤولين بالوصول إليها وهى 48 كم / ساعة.

ومع ذلك، تجاوز آندي الهدف من خلال الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 96 كم / ساعة.

وحطم آندي الرقم القياسي فى مطار إلفينجتون يوم الأحد الماضي، حيث نظمت شركة Straightliners حدثًا خاصًا للسباق، وفقًا لما ذكرته شركة مترو المملكة المتحدة.

وقال المهندس اَندي: "لقد كان يومًا رائعًا طوال الوقت.. لقد حصلت على سجلي العالمي مع 45.35 ميلاً فى الساعة- وهو أعلى بكثير من الهدف الذي حددته بـ 30 ميلاً فى الساعة، لذلك كنت سعيدًا حقًا بذلك.

اقرأ أيضًا: امرأة تحطم الرقم القياسي بعد معانقة شجرة أكثر من 10 ساعات (فيديو)

وتابع اَندي: "بمجرد وصولي إلى نهاية المدرج، كان شعورًا رائعًا حقًا بالنظر إلى الوراء ورؤية جميع المتفرجين هناك يهتفون لي".

وأضاف، أن الرقم القياسي العالمي جاء فى ذكرى أعز أصدقائه بن إليس الذي وافته المنية فى يونيو حزيران.

يذكر أن المشارك الذي كان يُنظر إليه على أنه النجم الحقيقي فى العرض السباقي الأخير، هو جيسون ليفرسيدج، الذي وصل إلى سرعة قصوى تبلغ 104 كم / ساعة على كرسي متحرك على الرغم من كونه مشلول بنسبة 95٪.