الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 05:15 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في عيد ميلاد المرأة الأجمل في العالم.. تعرف على عمر مونيكا بيلوتشي وأبرز إطلالتها

 مونيكا بيلوتشي
مونيكا بيلوتشي

تحتفل اليوم، النجمة العالمية مونيكا بيلوتشي، بعيد ميلادها الـ56، والتي تعد أجمل امرأة في العالم وتحتل المرتبة الأولى في قائمة النساء الأكثر جاذبية وفقًا لمجلة AskMen عام 2002، وعلى الرغم من اقترابها من الـ 60 إلا أنها مازالت تحتفظ بجمالها وجاذبيتها.

في 30 سبتمبر 1964 وفي إيطاليا، ولدت مونيكا، وهي الابنة الوحيدة لوالديها، وعاشت معظم حياتها في سان جوستينو، ثم التحقت بجامعة بيروجيا لدراسة القانون.

بدأت مونيكا حياتها المهنية كموديل إلى جانب الدراسة بعدها تخلت عن دراستها لتتفرغ للعمل بعروض الأزياء، وفي عام 1988، انتقلت إلى مركز الأزياء الأوروبية في ميلانو، وبعد مرور عام واحد حققت شهرة عالمية في عروض الأزياء في باريس ووصلت شهرتها حتى نيويورك.

في بداية التسعينيات، كانت الخطوة الثانية في نجاح مونيكا من خلال بداية مشوارها السينمائي بعدما، وظهرت في أدوار ثانوية في أفلام منها: La Riffa و Bram Stoker’s Dracula، وكانت انطلاقتها الحقيقية جاءت عام 1996، من خلال فيلم The Apartment، وانكلقت أعمالها الهامة.

مونيكا بيلوتشي تحتل مرتبة متقدمة من بين 100 امرأة في الأكثر إثارة في كل العصور وفقا لمجلة Men's Health، كما أنها تحتل المرتبة الأولى في قائمة النساء الأكثر جاذبية وفقا لمجلة AskMen عام 2002، كما حصلت على أجمل امرأة في العالم لأكثر من عام وفقا لقائمة TOP BEAUTY WORLD.

اقرأ أيضًا: وفاة النجم الأمريكي ماك ديفيس.. ومدير أعماله وكيني تشيسني ينعياه

تزوجت مونيكا بيلوتشي مرتين الأولى من كلاوديو كارلوس باسو عام 1990 واستكر زواجهما لمدة 4 سنوات، ثم تزوجت من النجم الفرنسي فينسنت كاسيل عام 1999 بعد قصة حب جمعتهما أثناء تصوير فيلم The Apartment، وأنجبت منه "ديفا" عام 2004 و"ليوني" عام 2010، وانفصلا عام 2013 ولم يفصحا عن الأسباب.