الطريق
الخميس 2 مايو 2024 04:12 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… مجلس الوزراء يعلن إنشاء منطقة حرة للصناعات النسيجية تحت اسم ”تيانباي إيجيبت المحدودة ”

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

أعلن مجلس الوزراء على موافقته، بإنشاء منطقة حرة خاصة تحت اسم شركة "تيانباي إيجيبت المحدودة " Tianpai Egypt Co.LTD"، في المنطقة الصناعية A1 القائمة في مدينة العاشر من رمضان على مساحة 21756 م.

وتابع مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي، أن إنشاء منطقة حرة، يأتي لمزاولة نشاط الصناعات النسيجية وإنتاج الأقمشة بأنواعها المختلفة، بالإضافة إلى "إنتاج الملابس الجاهزة والصباغة والطباعة" لجميع أنواع الأقمشة والخيوط.

ووافق مجلس الوزراء على تعديل بعض أحكام قرار رئيس الجمهورية، برقم 423 لسنة 2019 ، والخاص بإنشاء مؤسسة جامعية تحمل "جامعات المعرفة الدولية" من أجل تأتسيس فرع لجامعة "كوفنتري" الإنجليزية في مصر.

وتضمنت التعديلات إضافة عدد من البنود الجديدة، إلى جانب البرامج المذكورة في قرار رئيس الجمهورية السابق ذكرها، والمتثملة في "برنامج الأعمال والتسويق، وبرنامج علوم المحاسبة والتمويل، وبرنامج إدارة الأعمال، وبرنامج إدارة الأعمال والموارد البشرية، وبرنامج علم النفس، وبرنامج علم النفس الرياضي والتدريبي، مع منح درجة البكالوريوس في البرامج المشار إليها".

اقرأ أيضًا: اجتماع مجلس الوزراء: الحكومة بدأت إجراءات استمرار صرف منحة العمالة غير المنتظمة

ويستهدف إنشاء فرع لجامعة "كوفنتري" في مصر، الإسهام في تطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر والعمل على تعزيز الصلات بين هذه المنظومة ونظيرتها في المملكة المتحدة، والتي يتواجد بها المقر الرئيسي لجامعة كوفنتري، وتوفير فرص التعليم العالي العالمية داخل الدولة مع الحفاظ على الهوية الوطنية للطلاب المصريين به.