الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 02:08 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صحف العالم: هل يتآمر ترامب بحيلة كورونا قبل الانتخابات الرئاسية؟

صحف عالمية
صحف عالمية

لا تزال إصابة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفيروس كورونا، تحتل صدارة الصحف العالمية وتعددت الرؤى والتساؤلات حول ملامح المرحلة المقبلة، خاصة في ظل اقتراب الانتخابات الرئاسية الأمريكية.


تخوفات من مرض ترامب

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، إن مختلف دول العالم تعيش في حالة قلق بعد إصابة ترامب، مشيرة إلى أن ردود الفعل تفاوتت بين التعاطف من قبل العديد من الزعماء الذين يحاولون تجنب الإصابة بالمرض، وبين من اعتبروا أن إصابة ترامب بسبب عجرفته وغروره في التعامل مع الأزمة منذ البداية.

وترى الصحيفة الأمريكية، أن إصابة كلا من: "دونالد ترامب وبوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا ورئيس البرازيل جايير بولسونارو"، تمثل رابطا غريبا بين 3 سياسيين شعبويين تضررت دولهم بشدة من الوباء.


اقرأ أيضا: صحف العالم: الحوثيون سلاح ترامب للقضاء على إيران في المنطقة


المجهول يلاحق حملة ترامب

وبحسب ما أورد "إيه بي سي" نيوز، أنه بعد إصابة دونالد ترامب بفيروس كورونا باتت حملته الأنتخابية ملاحقة من قبل المجهول، مشيرا إلى أن إصابته سواء كانت بسيطة أو قوية، فسيكون لها تأثير كبير على السباق الانتخابي المقبل مع منافسه المرشح الديمقراطي جو بايدن.

وأشار إلى أن إصابة ترامب لو كانت قوية ستؤثر على قدراته في السباق الرئاسي، منوها أن هناك تناقض شديد، فقد ألقى ترامب تصريحات عديدة حاول من خلالها التقليل من خطر وتأثير الوباء لكن الحقيقه أنه يعاني من الإصابة.

وأكد الموقع الأمريكي، أنه إذا كانت إصابة ترامب بفيروس كورونا خفيفة ونجح في العودة مرة أخرى، فإن هذا سيكون بمثابة قوة دافعة لحملته الانتخابية في أيامها الأخيرة، بأن الخوف من الفيروس تم تضخيمه بشدة.

مؤامرة ترامب

وطرحت صحيفة "إندبندنت" البريطانية تساؤلا حول ما إذا كان الرئيس دونالد ترامب يتحايل من خلال الإدعاء الكاذب بأنه أصيب بفيروس كورونا، وانه يدبر مكيدة لتكون له الأفضلية في استطلاعات الرأي قبل الانتخابات الرئاسية، وأنه يخطط للسيطرة على التغطية الإعلامية، الأمر الذي رجحه الديمقراطيون والعديد من منتقديه في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكدت الصحيفة، أنه من الصعب أن يكون ترامب يدعي المرض، فهو يكذب طوال الوقت، ولكن حتى الأشخاص غير الجديرين بالثقة لا يمكنهم أن يضعوا أنفسهم على خط النار.


اقرأ أيضا: صحف العالم | ترامب يدخل في أزمة جديدة مع الجمهوريين بسبب تسليم السلطة

اللقاح الجديد

وأشارت صحيفة "ذي تربيون" البريطانية، إلى أن العديد من علماء جامع أوكسفورد المشاركين في تمام لقاح كورونا يأملون في إقراره من جانب الأجهزة التنظيمية قبل بداية العام المقبل، حيث يشير مسؤولو الصحة إلى إمكانية منح اللقاح لكل بالغ في البلاد خلال 6 أشهر.


اقرأ أيضا: صحف العالم | الرئيس السيسي رفع من شأن مصر وترامب يهين نواب الكونجرس

وأفادت العديد من المصادر الحكومية أنه سيتم تطبيق اللقاح في أقرب وقت ممكن ومن المقرر أن يستبعد الأطفال من التجارب؛ لمدة 6 أشهر أو أقل بعد الموافقة على اللقاح، وأن العملية يمكن أن تسير بصورة أسرع كثيرا من المتوقع.

موضوعات متعلقة