الطريق
السبت 11 مايو 2024 02:29 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رابط رسمي.. موقع وزارة القوى العاملة 2020.. تابع منحة العمالة الغير منتظمة الدفعة الرابعة

منحة العمالة الغير منتظمة الدفعة الرابعة
منحة العمالة الغير منتظمة الدفعة الرابعة

استعدت اللجنة المعنية التابعة لوزارة القوى العاملة، لتجهيز صرف الدفعة الرابعة لمنحة العمالة غير المنتظمة والبالغ قدرها 500 جنيه، من أجل الإعداد لصرفها خلال شهر أكتوبر الجاري.

 

وفي شهر مايو الماضي، تم رصد العمالة غير المنتظمة في جميع أنحاء الجمهورية، والتي بلغ عددهم قرابة مليون و600 ألف و216 عاملا غير منتظم.

 

رابط تسجيل العمالة الغير منتظمة الجديدة 2020

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة القوى العاملة، أعلن أن موقع الوزارة الجهة الوحيدة المتخصصة بتسجيل البيانات للعمالة غير المنتظمة، وأنه لا صحة للأخبار التي يتم تداولها عن وجود أي موقع أخر.

وبين المتحدث باسم وزارة القوى العاملة، أن طريقة تسجيل البيانات على موقع وزارة القوى العاملة، شديدة السهولة، وتستهدف الوزارة من خلالها التسهيل على المواطنين دون الزحام على مكاتب القوى العاملة المنتشرة في جميع أرجاء الجمهورية.

ومن المتوقع أن يتم صرف منحة الـ 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة على مدار شهور"أكتوبر ونوفمبر وديسمبر"، بإجمالي 1500 جنيه لكل عامل.

ويمكن للعمالة غير المنتظمة التسجيل عبر موقعي "مجلس الوزراء ووزارة القوى العاملة"، من خلال الضغط على الرابط هنــــا.

اقرأ أيضًا: برواتب تصل لـ7000 جنيه.. 3 ألاف وظيفة جديدة من الحكومة للشباب من الجنسين

شروط التسجيل في منحة الـ500 جنيه

ويتطلب التسجيل في الدفعة الرابعة لمنحة الـ500 جنيه، أن يتأكد العامل من إدخال رقم محمول صحيح، لأنه جهة التواصل الوحيدة للتعريف باستحقاق المنحة وموعدها، وعقب تسجيل العامل البيانات المطلوبة منه عبر موقع وزارة القوى العاملة، سيتلقى رسالة نصية تفيد بأحقيته في المنحة لمدة 3 أشهر مقبلة، والحفاظ على ضرورة إدخال بيانات صحيحة حتى يتم السماح للجهات المختصة بتحديد أوجه المساعدات التي يمكن أن تقدمها، وخصوصًا وأنها تتخطى المساعدات المادية لتقديم استشارات فنية أيضا.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، أعلن استمرار صرف منحة الـ 500 جنيه لدعم العمالة غير المنتظمة وتفادي تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد حتى نهاية العام الجاري 2020.