الطريق
السبت 4 مايو 2024 12:53 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صحف العالم : جو بايدن يستغل كورونا ضد ترامب واعتذار بريطاني للمسلمين

صحف العالم
صحف العالم

لا يزال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتصدر مختلف الصحف العالمية عقب خروجه من المستشفى العسكري، و اعتذار رسمي لمسجد في بريطانيا.

ترامب يثير الجدل

تسبب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في إثارة موجة من الجدل، كونه خرج من المستشفى العسكري والتر ريد بعد مرور 3 أيام فقط بعد إعلان إصابته بفيروس كورونا المستجد، وبدأت تطرح العديد من التساؤلات حول ما إذا كان قد تعافي كليا من الوباء أم لا، وما إذا كانت عودته إلى البيت الأبيض قد تسبب خطرًا للموجودين به.

وحسب ما ورد على "واشنطن بوست" الأمريكية، أكد ترامب أنه تعافى كليا من الوباء، موضحا أنه ينبغي على الناس الخوف من الوباء أو أي تبعات قد تحدث بسببه، على الرغم من أنه قتل أكثر من 209 ألف أمريكى.

ورأت الصحيفة أن تصريحاته قللت من خطورة الوباء لكنها في نفس في الوقت أكدت على أن البيت الأبيض لا يتخذه على محمل الجد ولا يلتزم بأي من القواعد التي فرضتها منظمة الصحة العالمية.

اقرأ أيضا: صحف العالم: أردوغان أحرق جسوره مع أوروبا والعزل الذاتي في بريطانيا

بايدن يشن هجوما عنيفا ضد ترامب

من جانبه وجَه مرشح الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر المقبل هجوما عنيفا ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مؤكدا أنه المسؤول الأول عن إصابته بفيروس كورونا، كونه كان يتعمد التقليل من أهمية التوجيهات الصحية، مشيرا إلى أنه لم يندهش من نتائج اختبارات ترامب الإيجابية وإصابته.

وأشار بايدن في الكلمة التي وجهها خلال الفعالية الانتخابية التي أجريت في فلوريدا إلى أنه لم يندهش على الإطلاق حينما علم بنتائج اختبارات ترامب الإيجابية قائلا: "أى شخص يصاب بالفيروس بالقول بشكل أساسى إن الكمامات ليست مهمة، والتباعد الاجتماعى ليس مهما، أعتقد أنه مسئول عما يحدث له"، وفقا لنيويورك تايمز الأمريكية.

وأعرب جو بيدن عن سعادته بأن ترامب وزوجته ميلانيا في طريقهما للتعافي، منوها أنه لم يكن قلقا على صحته أو مناعته خاصة خلال المناظرة التي جمعت بينه وبين ترامب الأسبوع الماضي، التي كانت قبل أيام فقط من الإعلان عن إصابته بالوباء لأنه كان حريصا على ارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي مع الآخرين.

أزمة جديدة بين مصابي كورونا في بريطانيا

تسبب تجاوز حد المليون صف ببرنامج جدولة البيانات الشهير "إكسل" التابع لشركة مايكروسوفت في ضياع ما يقرب من بيانات 16 ألف نتيجة اختبار لوباء كورونا في إنجلترا.

وقال موقع "breaking news" البريطاني: إن "الخطأ الذي حدث في البيانات أدى إلى عدم تسجيل 15841 اختبارًا إيجابيًا من الأرقام اليومية الرسمية، مما يوضح أنه من المحتمل أن يكون هناك أكثر من 50000 شخص معديين ربما فاتتهم أجهزة تتبع الاتصال ولم يُطلب منهم عزل أنفسهم.

وقال الموقع: إن "هيئة الصحة الوطنية هي المسؤولة عن تجميع نتائج الاختبار من المختبرات العامة والخاصة، ونشر التحديثات اليومية حول عدد الحالات والاختبارات التي تم إجراؤها".

اقرأ أيضا: صحف العالم: جو بايدن معشوق النساء و”الكانتين” يثير أزمة في بريطانيا

اعتذار لمسجد للمسلمين

من جانبها سلطت صحيفة "جارديان" البريطانية الضوء على الناشطة البريطانية كاتي هوبكنز، كونها حرصت على تقديم اعتذار علني لمسجد فينسبري بارك الذي يقع شمال لندن بعد ربطه بشكل غير دقيق بحادث إرهابي في مايو.

وقالت الصحيفة البريطانية: إن "المسجد كان قد رفع دعوى قضائية ضد الناشطة هوبكنز، كونها نشرت سلسلة تغريدات عبر صفحتها على "تويتر" تهاجم فيهم المسجد كان من ضمنها فيديو لخمسة رجال يهاجمون ضباط شرطة ميت، وعلى الرغم من أنها حذفت التغريدة، إلا أن هوبكنز قالت إنها لن تكون قادرة على دفع تعويضات للمسجد بعد أن تقدمت بطلب للإفلاس في عام 2018 بعد خسارة قضية تشهير.

اقرأ أيضا: صحف العالم: الحوثيون سلاح ترامب للقضاء على إيران في المنطقة