الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:20 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لحظات تحبس الأنفاس.. راكب أمواج يتعرض لموقف مرعب من سمكة قرش (فيديو)

سمكة قرش تكاد تلتهم راكب امواج
سمكة قرش تكاد تلتهم راكب امواج

التقطت كاميرات طائرة بدون طيار مقطع فيديو مرعب، ظهر خلاله بطل ركوب الأمواج مات ويلكينسون أثناء مطاردة سمكة قرش له ومحاولتها مهاجمته، قبالة ساحل بالينا فى شمال ولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية.

وبحسب صحيفة "الجارديان" البريطانية، التقطت الطائرة بدون طيار صورة الهروب المرعب لراكب الأمواج مات ويلكنسون من سمكة قرش بيضاء ضخمة يبلغ طولها حوالي 2.5 متر.

وكان بطل ركوب الأمواج يجدف على لوح ركوب الأمواج الخاص به، بالقرب من شاطئ شاربس يوم الأربعاء عندما سبحت سمكة القرش بسرعة خلفه.

اقرأ أيضًا: لحظة هجوم سمكة قرش على شقيقتين فى استراليا (فيديو)

وقال ويلكنسون، وفقًا لبيان صادر عن هيئة الإنقاذ فى شواطئ ساوث ويلز Surf Life Saving NSW: "سمعت ضجيج ودقدقة ونظرت حولي ولم أستطع رؤية أي شيء".

وأضاف: "نزلت الطائرة بدون طيار بالقرب مني.. وأخبرتني أن هناك سمكة قرش خطيرة فى المنطقة، عد إلى الشاطئ".

وتابع: "وصلت إلى الشاطئ وأنا أشعر بشيء من الغرابة وأظهر لي رجال الإنقاذ اللقطات وأدركت مدى قربها من دون أن أعرف أنها كانت هناك على الأقل، كانت على ما يبدو أنها تسير على ساقي وقد غيرت رأيها.

وأوضح: "لدي خبرة إلى حد ما فى التعامل مع أسماك القرش طوال حياتي وأنا أفهم أنهم هناك وأعرف ما يكفي عنها لأعرف أنهم ليس لديهم الكثير من الاهتمام بالبشر.. أنا سعيد اليوم لأن سمكة القرش قد أعادت النظر فى آخر لحظة".

يذكر أنه تم إغلاق الشاطئ بعد الحادث من قبل إدارة شواطئ ساوث ويلز بعد تحذيرات من وجود أسماك قرش بالمياه.