الطريق
السبت 4 مايو 2024 06:01 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظة الجيزة تنشر المستندات المطلوبة للتصالح في مخالفات البناء هاني رمزي يكشف سر تأجيل عرض مسلسل ”بدون مقابل” بدراما رمضان 2024 رسميًا.. ايبسويتش تاون يصعد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز العظمى تتجاوز الـ 30 .. الأرصاد: تحذر من طقس حار ومشمس من طلخا إلى العالمية.. عبير يونس تذهل الجميع بفنها التشكيلي ولوحاتها التعبيرية المجسدة لقضايا إنسانية رابطة الأندية المصرية تعلن اختيار هدف إمام عاشور أفضل هدف بالجولة العشرون نائب محافظ الجيزة يزور مطرانية الأقباط الأرثوذكس بطموه للتهنئة بعيد القيامة المجيد رئيس الوزراء: إزالة جميع التحديات أمام المستثمرين وتلبية احتياجاتهم مروة لاشين تكتب.. دور صندوق النيل للاستثمار الصناعي في توطين الصناعة بروتوكول تعاون بين وزارة الشباب والرياضة وجامعة الوادي الجديد ”تعليم القاهرة” تنشر خريطة عرض البرامج التعليمية الفنية على قناة مصر للتعليم الفني توريد 147 ألف طن قمح لصوامع الوادى الجديد

نصائح جديدة لحماية أطفالك من جرثومة المعدة.. تعرف عليها

كثيرا ما يشكو الأطفال من وجود ألم بالمعدة، وتعتقد الأم أنه يفتعل ذلك للهروب من الذهاب للمدرسة أو لأي أمر ما.

لكن يؤكد دكتور عمرو ماجد، أخصائي الجهاز الهضمي والكبد، عدم إهمال شكوى الطفل، وإجراء تحاليل لمعرفة سبب الآلام لتجنب حدوث أي مضاعفات.

وأوضح أن هناك بكتريا تنتشر بشكل قوي في فصل الشتاء وتتسبب في عسر الهضم والشعور بالغثيان والحموضة في الحلق والمريء واضطرابات الجهاز الهضمي مع فقدان الشهية والوزن.

وتكون هذه الجرثومة عبارة عن بكتريا ذات شكل حلزوني تنشأ داخل جدار المعدة وتصيب حوالي 30% من سكان العالم، وتسبب التهابات شديدة في المعدة وضمورا في الغشاء المخاطي لها، مما قد يترتب عنه قرحة بالمعدة والأثنى عشر، وفي الغالب تكون أسباب الإصابة بها غير معلومة ولكن أغلب الظن أنها تنتقل عن طريق الأغذية والأيدي الملوثة.

لذلك ينصح أخصائي الجهاز الهضمي والكبد، الأمهات بضرورة الحفاظ على صحة أولادهن ومنعهم من تناول الطعام خارج المنزل قدر الإمكان، خصوصا في فترة الدراسة والشتاء وزيادة انتشار البكتريا والفيروسات.

أطفال بلا مأوى.. طفل عابدين يحترف التسول ووالدته تشجعه

كما يجب الإسراع في إجراء تحليل لدلالات البكتريا الحلزونية في البراز والتشخيص سريعا لتجنب المضاعفات إذا تكررت الشكوى بشكل ملحوظ.