الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 08:35 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تردد القنوات التعليمية الابتدائية 2020 ومواعيد البرامج

القنوات التعليمية الابتدائية 2020
القنوات التعليمية الابتدائية 2020

يواصل أولياء الأمور والطلاب البحث عن القنوات التعليمية الابتدائية 2020، خلال الفترة المقبلة، للاستفادة من شرح الدروس عليها وعلى المنصات الإلكترونية، حسبما أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي.

 

تردد القنوات التعليمية الابتدائية 2020

ويقدم "الطريق" الترددات الخاصة بالقنوات التعليمية الابتدائية، ومنها القمر الصناعي: نايل سات والتردد: 11757 والاستقطاب: أفقي ومؤشر الكود: 27500، بالإضافة إلى تردد قناة التربية المصرية بجميع مراحلها وتردد قناة مصر التعليمية مباشر، وهي القناة: EDU 2 بتردد: 12380 والقمر الصناعي: نايل سات واستقطاب النايل سات: H ومعامل تصحيح الخطأ: 56.

وكان طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن عن تحديد دور القنوات التعليمية في عدة نقاط، والتي تعد شريكًا أساسيًا في شرح جميع دروس المناهج المقررة بداية من الصف الرابع الابتدائي ووصولاً إلى الصف الثالث الإعدادي، في مواعيد منتظمة، والتي ستكون حلقة إسبوعيًا لكل مادة على مدار "14" أسبوعًا، وهي الفترة المخصصة للفصل الدراسي الأول، وفقًا لخطة المنهج المحددة.

 

حصص طلاب المدارس الابتدائية 2020

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن كل مدرسة سيكون لها نظام خاص بشأن حضور الطلاب إلى المدرسة وعدد الحصص المخصصة للطلاب، حيث سيكون لطلاب الصفوف من الأول إلى الثالث الابتدائي"المدارس الفترة الواحدة"، بالإضافة إلى تخصيص عدد 6 حصص لكل من "اللغة العربية، ومنهج Connect المتعدد"، و4 حصص للمواد "الرياضيات، واللغة الإنجليزية"، بجانب حصتان للأنشطة المتنوعة، وحصة لـ"التربية الدينية والتوكاتسو والتربية الرياضية".

اقرأ أيضًا: وزير التعليم يصدر بيانا جديدا بشأن حضور الطلاب إلى المدارس

وفي المدارس ذات الفترتين، بالنسبة للطلاب من الأول إلى الثالث الابتدائي، تم تخصيص 4 حصص لكل من "اللغة العربية، والرياضيات، ومنهج Connect المتعدد"، و3 حصص لـ"اللغة الإنجليزية"، وحصة واحدة لكل من "الأنشطة المتنوعة، والتربية الدينية، والتوكاتسو، والتربية الرياضية".

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن الطلاب من الصف الرابع إلى السادس الابتدائي، سيتم تخصيص حصتين لكل من "اللغة العربية، الرياضيات"، وحصة واحدة لكل من مواد "اللغة الإنجليزية، العلوم، الدراسات الاجتماعية، التربية الدينية، والمستوى الرفيع، والتربية الرياضية، والتربية الفنية"، وحصة واحدة بالتبادل بين "مادة اللغة الأجنبية الثانية، والأنشطة".