الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:15 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بالفيديو.. شركة مصرية تحصل على حق تصنيع لقاح كورونا

قال الدكتور أحمد أمين استشاري أمراض الباطنة إنّ مصر وقعت اتفاقًا مع روسيا، لحصول شركة فاركو للأدوية على حق تصنيع لقاح فيروس كورونا.
 
وقال أمين في تصريحات لفضائية "dmc"، يوم الجمعة، إنّ لقاح سبوتنيك V تستخدمه روسيا بشكل رسمي ضد فيروس كورونا، لا سيّما أنّ موسكو تستعد لمنح كافة مواطنيها هذا اللقاح ضد كورونا.
 
وأوضح أمين أنّ سبوتنيك V ليس اللقاح الوحيد في روسيا، لكنّها تعمل على عدة لقاحات أخرى، لن يتم تفعيلها قبل التأكد من فاعليتها بشكل آمن.
 
وكان الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، قد كشف عن وضع مصر الوبائي لفيروس كورونا، وقال في تصريحات تلفزيونية، إنّ وضع مصر الوبائي مقارنةً بدولٍ أخرى يظل مطمئنًا بشكل كبير، متحدثًا عن ثلاث نقاط جوهرية فيما يتعلق بالموجة الثانية للجائحة.
 
وأوضح مستشار الرئيس أنّ النقاط الثلاث تتمثّل في بدء العام الدراسي الجديد الذي سينطلق بعد ساعات، وفصل الشتاء الذي تتشابه خلال أعراض الأنفلونزا مع فيروس كورونا، بالإضافة إلى السفر وحركات التنقّل بين الدول.
 
وأشار تاج الدين إلى أنّ أربعة لقاحات لفيروس كورونا دخلت مرحلة التجارب السريرية التي تستلزم كثيرًا من الوقت للتأكّد من أنّ اللقاح آمن بشكل كامل وليس له أي أعراض جانبية.
 
وطمأن مستشار الرئيس، المواطنين بأنّ لقاح كورونا سيصدر إلى النور - وفق أغلب التوقعات - بنهاية العام الحالي،مؤكّدًا أنّه لا يمكن الطمأنينة قبل ظهور اللقاح.