الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:08 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بالفيديو

كيف مرّ اليوم الأول لانتخابات مجلس النواب؟.. رئيس الهيئة يجيب

وزيرة التضامن تدلي بصوتها في انتخابات النواب
وزيرة التضامن تدلي بصوتها في انتخابات النواب
أكّد المستشار لاشين إبراهيم رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات أنّ اليوم الأول لانتخابات مجلس النواب في المرحلة الأولى التي تضم 14 محافظة، يمر دون أي مشكلات.
وقال إبراهيم في تصريحات لفضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، إنّ اللجنة لم تتلقَ أي شكاوى من أي أطراف المنظومة الانتخابية، مؤكّدًا أنّ كافة لجان الاقتراع فتحت أبوابها أمام الناخبين منذ الساعة التاسعة صباحًا.
وأوضح رئيس الهيئة أنّ هناك التزامًا كاملًا بالإجراءات الاحترازية التي أعدّتها الدولة من أجل تجنّب الإصابة بعدوى كورونا، موضحًّا أنّ أهم هذه الإجراءات هي التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة سواء داخل اللجنة الانتخابية أو في طابور الانتظار أمام اللجنة.
ولفت رئيس الهيئة إلى أنّ هناك تنسيقًا كاملًا بين الهيئة ووزارة الصحة السكان أثناء سير العملية الانتخابية، مشيرًا إلى تواجد عربات إسعاف لمواجهة أي حالة تطرأ في اللجان.
وتُجرى الانتخابات اليوم وغدًا في 14 محافظة، هي الجيزة والفيوم وبني سويف والإسكندرية والبحيرة ومطروح والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وأسوان والبحر الأحمر وسوهاج وقنا والأقصر.
وتُجرى انتخابات المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب في 13 محافظة للمصريين خارج مصر أيام 4 و5 و6 نوفمبر، وتتم الانتخابات في تلك المحافظات بالداخل يومى 7 و8 نوفمبر.
ومحافظات المرحلة الثانية هي القاهرة والدقهلية والمنوفية والغربية والقليوبية وكفر الشيخ والشرقية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية.