الطريق
الأحد 5 مايو 2024 06:18 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الجيزة تستجيب لشكاوى المواطنين وتضرب بيد من حديد بالطريق العام بناهيا بكرداسة 40 ساعة تدريبية بجامعة قناة السويس حول: ”الصحة والسلامة المهنية” لطلاب كلية الزراعة رحيل محمد النني ورفيقه عن الأرسنال.. تفاصيل القوات البحرية تشارك التدريب المشترك ”الموج الأحمر- 7” بالسعودية محافظ الغربية يزور الكنيسة الإنجيلية ومطرانية طنطا لتقديم التهنئة بعيد القيامة العجواني: الإمام الطيب يولي اهتمامًا كبيرًا بدعم الطلاب الأجانب جامعة طنطا تحصد المركز 548 عالميًا والثاني محليا في مجال الهندسة والتكنولوجيا محافظ الغربية يقدم التهنئة لأقباط المحلة وسمنود ويوزع هدايا الرئيس جناح مصر يستضيف توقيع ومناقشة كتاب ”الألم والأمل” بمعرض أبو ظبي وزير الاتصالات يشهد توقيع تعاون لتطوير تطبيق أتمتة ضمان الجودة فى مراكز الاتصالات باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعى خطاب السيسي يسيطر على مناقشات اتحاد عمال تحالف الأحزاب المصرية نائب محافظ البحيرة تزور الكنيسة الإنجيلية وتقدم التهنئة للإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد

وفد لبناني في ”اليونيفل” لإتمام مفاوضات ترسيم الحدود مع إسرائيل

ترسيم الحدود اللبنانية الإسرائيلية
ترسيم الحدود اللبنانية الإسرائيلية

وصل وفد لبناني إلى منطقة الناقورة جنوب لبنان، بناءا على تكليف رسمي لإتمام الجولة الثانية من مفاوضات ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل، بمقر قوات اليونيفل الأممية.

وتأجل الموعد الذي سبق أن أتقرر لإتمام الجولة الثانية من المفاوضات لأسباب تقنية، وبناءا عليه وافق الجانبين اللبناني والإسرائيلي على طلب التأجيل الذي وجهته الولايات المتحدة لحين وصول بعض المعدات التقنية التي يحتاج لها رئيس الوفد الأمريكي السفير جون دورشر، حتى يتمكن من إتمام مهمته في هذا الملف.

اقرأ أيضا: أستاذ الجامعة الكندية اللبنانية: اتفاقية ترسيم الحدود تُوسع تنقيب إسرائيل بالمنطقة الحدودية مع لبنان (خاص)


زيارة روسية

يشار إلى أنه بالتزامن مع المفاوضات اللبنانية الإسرائيلية يجري وفد روسي زيارة للمنطقة تشمل كلا من: "دمشق وبيروت" عنوانها النازحون وجوهرها يتمركز على إتمام عملية ترسيم الحدود اللبنانية الإسرائيلية ودفع دمشق لإتمام مفاوضات مشابهة مع إسرائيل.

صفقاتِ سلام جديدة في المنطقة

من جانبه رجَح وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس إبرام صفقات سلام جديدة في المنطقة وغقامة مزيدا من العلاقات مع إسرائيل خلال المرحلة المقبلة.

وأشار جانتس خلال تفقده للتدريبات العسكرية التي تتم على مقربة من المنطقة الحدودية مع سوريا ولبنان إلى أنه يسمع اصوات إيجابية تؤكد بأن السلام مع لبنان سيحخدث قريبا، وفقا لما ورد على صحيفة "هآرتس".

اقرأ أيضا: برعاية أمريكية.. تأجيل مباحثات لبنان وإسرائيل بشأن ترسيم الحدود

وكان الوفدان، اللبناني والإسرائيلي، عقدا أمس الثلاثاء، جولة جديدة من مفاوضات ترسيم الحدود البحرية بين البلدين، كما عقد اجتماع ثلاثي في مقر الأمم المتحدة في الناقورة برئاسة قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل" ورئيس البعثة اللواء ستيفانو ديل كول.