الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 06:22 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قطر تعتذر عن إهانة مسافرات أستراليات في مطار الدوحة

مطار الدوحة
مطار الدوحة

تقدمت قطر اليوم الأربعاء، باعتذار رسمي لأستراليا بسبب ما قامت به سلطات مطار الدوحة بفحص قصري للمسافرات الأستراليات اللاتي كانوا على متن رحلة للخطوط الجوية القطرية المتجهة إلى أستراليا.

وزعمت قطر أنها أجبرت على القيام بهذا التصرف لمعرفة من أنجبت الطفل حديث الولادة الذي عثر عليه وحيدا في المطار في وقت سابق من الشهر الجاري.

اقرأ أيضا: فضائح آل حمدين تتوالى.. شقيق أمير قطر يضلل القضاء الأمريكي

تحقيق قطري

وأضافت الحكومة القطرية أنها بدأت في إجراء تحقيق في المعاملة السيئة التي تعرضت لها السيدات الأستراليات في مطار الدوحة، مشيرة إلى أن المولود الجديد كان مخبأ في كيس بلاستيكي ودفن تحت القمامة في المطار، وكان ذلك في 2 أكتوبر.

وجاء في بيان الحكومة القطرية أن الهدف من البحث كان منع هروب مرتكبي هذه الجريمة، معربة عن أسفها كون هذه الإجراءات تسببت في حدوث مضايقات وتعد على الحريات الشخصية للمسافرات.

موقف استراليا

وكانت أستراليا قد وصفت ما حدث بأنه غير مناسب على الإطلاق ولا يصح القيام به وتجاوز للخطوط الحمراء، مشيرة إلى أن الشرطة الفيدرالية الأسترالية ستقوم بفحص الأمر.

اقرأ أيضا: بوساطة قطرية.. اتفاق هدنة مرتقب بين حماس وإسرائيل

وبحسب بيان مطار الدوحة فإن هوية الطفل حديث الولادة لم تعرف بعد وهو الآن يتلقى رعاية كاملة من الطواقم الطبية والاجتماعيّة، موجها دعوة بأن من يتعرف عليه يبلغ السلطات فورا.