الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 08:18 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

في لقاء خاص جمع بينهما.. رأي مصطفى محمود في تحية كاريوكا والرقص الشرقي

مصطفى محمود وتخية كاريوكا
مصطفى محمود وتخية كاريوكا

تحل اليوم الذكرى الـ 11 على وفاة المفكر والكاتب والعالم الجليل الدكتور مصطفى محمود، حيث ودع عالمنا في مثل هذا اليوم عام 2009، عن عمر ناهز 87 عامًا، تاركًا خلفه مكتبة علمية يعد أبرزها برنامجه الأشهر "العلم والإيمان" وعددًا من كتبه الفكرية والأدبية، حيث الف 89 كتابًا منها الكتب العلمية والدينية والاجتماعية والسياسية إضافة إلى الحكايات والمسرحيات وقصص الرحلات.

وعن علاقة مصطفى محمود بنجوم الفن حيث جمعته علاقة صداقة قوية بالموسيقار الراحل عبد الوهاب، وجمع بينه وبين الفنانة تحية كاريوكا لقاء خاص وذلك في سهرة أصدقاء جمعت بين ثلاثة من نجوم المجتمع قبل 55 سنة، ضمت مصطفى محمود، والناقد الفني جليل البنداري، والفنانة تحية كاريوكا.

وجاء ذلك حيث استضافت في بيت تحية كاريوكا تحت رعاية "مجلة الإذاعة والتليفزيون" تحت عنوان "عندما يقع الرجل المهذب بين تحية كاريوكا وجليل البنداري"، وكانت تقصد بالمهذب "د.مصطفى محمود".

وكان القاء الأول التي يلتقي فيها مصطفى محمود مع الفنانة تحية كاريوكا فى سهرة رمضانية مع الناقد جليل البندارى وخلال اللقاء الذي امتد لساعات، تطرق الثلاثي عن العديد من القضايا والموضوعات، توجهت تحية كاريوكا بسؤال للدكتور مصطفى محمود قائلة: كنت أحب أعرف رأيك يا دكتور فى تحية كاريوكا؟.

وجاء رد المفكر الراحل كالتالي: " الحقيقة أنا من عشاق الرقص الشرقي، وباحس دايمًا أن الراقصة وهي ترقص بتقول إيقاع وليس مجرد حركة، وتحية طبعًا كوكب زمانها فى الرقص".

اقرأ أيضًا: والدها ضربها أمام رشدي أباظة.. تصريحات جريئة لـ يسرا مع ”السيرة”

أضاف: "أما تحية ممثلة السينما سجلت انتصارًا عظيمًا فى فيلم "شباب امرأة"، أما تحية كاريوكا ممثلة المسرح فأنا لا أستطيع أن أحكم عليها حكمًا قاطعًا لأنني لم أشاهد كل أعمالها على المسرح، وقد شاهدتها فى مسرحية "شفيقة ومتولى"، وأحسست وأنا أشاهدها أنها تستعرض كل مواهبها من رقص وتمثيل وخفة دم، فى كل عبارة بتقولها".