الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 03:38 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مباحثات مصرية سودانية لتعزيز القدرات العسكرية وتأمين الحدود

رئيسا أركان حرب مصر والسودان
رئيسا أركان حرب مصر والسودان

تستأنف مصر مباحثاتها العسكرية مع السودان، بين رئيسي الأركان لجيشي البلدين في الخرطوم، واتفق الطرفان على تنفيذ تدريبات مشتركة، دون تحديد موعدها.

ومن المقرر أن يستكمل الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، الذي وصل إلى السودان أمس السبت مباحثاته مع نظيره السوداني الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين، وفقا لما ورد في بيان هيئة الأركان السودانية.

اقرأ أيضا: البرهان في إثيوبيا لاستئناف مفاوضات سد النهضة

مباحثات ومخططات عسكرية

وأفاد البيان السوداني بأن كلا الجانبين المصري والسوداني أجرا اجتماعا موسعا لاستعراض أهم النتائج النهائية للمباحثات التي أجريت، والمخطط الزمني لتنفيذها.

وأضاف البيان أن "القاهرة والخرطوم" يريدان الإسراع في تطوير مجالات التعاون العسكري والأمني بينهما، لتعزيز قدرات كلا البلدين في مواجهة التحديات لأمنهما القومي ومصالحهما المشتركة.


أنشطة تدريبية

يشار إلى أن الطرفان المصري والسوداني اتفقا على تنفيذ العديد من الأنشطة التدريبية لأفرع القوات المسلحة كافة، كون ذلك سيعمل على تكثيف التعاون في مجالات التأهيل والتدريب وتبادل الخبرات، مع تأمين الحدود ومكافحة الإرهاب والتأمين الفني والصناعات العسكرية، علاوة على أن ذلك سيعزز من مشورعات التنمية والبنية الأساسية في كلا البلدين.

اقرأ أيضا: عاجل | السودان يعلن استئناف مفاوضات سد النهضة غدا

وكان رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية قد بدأ زيارة إلى الخرطوم، أمس السبت، استهدفت تفعيل نتائج زيارة رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان قبل أيام إلى القاهرة.