الطريق
الأربعاء 22 مايو 2024 03:35 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”ذيل حوت” ينقذ قطار مترو من السقوط في الماء (فيديو)

ذيل الحوت ينقذ قطار من السقوط فى الماء
ذيل الحوت ينقذ قطار من السقوط فى الماء

تم إنقاذ قطار مترو هولندي من كارثة محققة بعدما اخترق حاجز الأمان المخصص للتوقف، ولكن تم منعه من الانزلاق فى الماء من خلال منحوتة ذيل حوت.

وبحسب موقع "rte"، لم يصب سائق القطار، وهو الشخص الوحيد الذي كان على متن القطار، بأذى فى الحادث الذي وقع بعد منتصف الليل بقليل فى مدينة سبايكينيس، بالقرب من ميناء روتردام الهولندي.

وفى التفاصيل، تُركت العربة الأمامية معلقة على ارتفاع عشرة أمتار فوق الماء، مدعومة بالنحت العملاق الفضي اللون أسفلها لذيل الحوت.

وقالت كارلي جورتر من سلطة السلامة الإقليمية فى رينموند فى تصريحات لوكالة فرانس برس، "خرج المترو عن القضبان وهبط على نصب تذكاري يدعى "أنقذه ذيل الحوت"، وبذلك يكون حدث ذلك حرفيا، "بسبب ذيل الحوت، تم إنقاذ السائق بالفعل، إنه أمر لا يصدق".

وفى ذات السياق، ذكرت سلطة السلامة فى البلاد، أن السائق احتُجز فى وقت لاحق للاستجواب، ومازال التحقيق جاريا فى سبب الحادث.

اقرأ أيضًا: صدفة بملايين.. وريث يبيع منزل عائلته ليكتشف المشتري كنزا بداخله

ويذكر أنه تم بناء التمثال منذ حوالي 20 عامًا فى حديقة أسفل المترو المرتفع، واسمه مستوحي من حقيقة أنه "مسار ذيل" فى نهاية الخط، ويتميز المجسم بذيول حوت يخرجان من الماء، أحدهما أنقذ القطار، وحضر فريق من الخبراء، بما فى ذلك مهندس التمثال، إلى الموقع للعمل على كيفية إزالة القطار بأمان.

وقالت كارلي جورتر من سلطة السلامة الإقليمية في رينموند: "المشكلة هي المياه من حولها، لذا فإن الرافعة غير قادرة على الوصول إلى هناك، لدينا الكثير من الرياح فى الوقت الحالي وهذه واحدة من القضايا التي نواجهها، إنها مخاطرة وقلق".