الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 08:07 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صدفة بملايين.. وريث يبيع منزل عائلته ليكتشف المشتري كنزا بداخله

بلدية فرنسا تشتري منزل وتعثر على كنز بالصدة
بلدية فرنسا تشتري منزل وتعثر على كنز بالصدة

فى صدفة هى الأغرب من نوعها، اشترى مكتب محافظ بلدة فى شرقي فرنسا، منزلاً وجد فيه كنز من الذهب بقيمة تتجاوز 500 ألف يورو، وفق ما ذكرته قناة "فرانس 3".

وبحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية، يتكون المنزل القائم منذ أكثر من قرن من الزمان، من طابقين فى وسط بلدية مور "قسم الجورا" ومملوكًا لعائلة تجار باسم "جوبي"، ومنذ حوالي شهر، توفي صاحبه تاركًا الوريث غير المباشر الوحيد له والذي لا يريد أن يثقل كاهل نفسه بالعقار ولا يريد العيش فيه، فقرر عرضه على البلدية لتشتريه منه.

اقرأ أيضًا: عن طريق الخطأ.. رجل يربح 2 مليون دولار

وبالفعل، اشترت البلدية المنزل بسعر 130 ألف يورو، وأثناء تفتيش المبنى، عثر موظفو مكتب رئيس البلدية على الكنز المكون من خمسة سبائك ذهبية وأكثر من 1.1 ألف قطعة نقدية ذهبية بقيمة قدرها 20 ألف فرنك فى خزانة متواجدة فى الطابق الثاني.

وتبلغ القيمة الإجمالية للكنز أكثر من 500 ألف يورو، وبالإضافة إلى ذلك، تم العثور فى المنزل على أجهزة بصرية من أواخر القرن التاسع عشر وصور من الحرب العالمية الثانية وعناصر أخرى ذات أهمية تاريخية.

وذكرت صحيفة "Voix du Jura" المحلية، فقد أكد المسؤولين القانونين على أن الكنوز الآن هى ملك لسلطات المدينة، والتي عقدت صفقة جيدة جدًا بشرائها للمنزل.