الطريق
الأحد 19 مايو 2024 05:12 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… أول تعليق من الأستاذ الجامعي صاحب الفيديو المسيء للقرآن الكريم (خاص)

أستاذ معهد الإسكندرية على إساءته للقرآن الكريم
أستاذ معهد الإسكندرية على إساءته للقرآن الكريم

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي، بردود الأفعال الغاضبة، عقب انتشار عدد من الفيديوهات لأستاذ جامعي يدعى محمد مهدلي، أستاذ علم الاجتماع السياسي في المعهد العالي للخدمة الاجتماعية في محرم بك بالإسكندرية، الذي يظهر فيه وهو يسب القرآن الكريم في إحدى محاضرته، خلال تحليله لأسباب حادث الطعن في فرنسا وعلاقة الإسلام به.

وحصل "الطريق" على أول رد من الدكتور محمد مهدلي، أستاذ علم الاجتماع السياسي في المعهد العالي للخدمة الاجتماعية في محرم بك بالإسكندرية، قائلاً: "أنا مقدرش أسب القرآن الكريم واللي حصل أني كنت بتكلم عن موضوع زنا المحارم وبشرح للطلاب إن المشرع في القانون وضع له فصلين في القانون، لأنه ظاهرة في المجتمع".

اقرأ أيضًا: فيديو صادم.. أستاذ جامعي بالإسكندرية يسب القرآن الكريم

وتابع أستاذ علم الاجتماع السياسي في تصريحات خاصة، أنه استكمل حديثه في المحاضرة عن الزواج العرفي وكيف أصبح ظاهرة طبيعية في المجتمع بعد أن تم تشريعه في القانون وإمكانية إثباته من خلال تسجيله في الشهر العقاري، مضيفًا أنه قام أحد الطلاب وقطع حديثه في المحاضرة وأثار الضجة في المحاضرة.

وأكد أنه تم اجتزاء الشريط الذي تم تصويره من أجل الخروج بهذا الشكل، قائلاً: "في مؤامرة عليا والشريط تم اجتزاؤه من سياقه علشان يقولوا إني بهين الإسلام والقرآن، فوجئت بمئات من الطلاب عاوزين يحضروا محاضراتي تاني يوم علشان يستفزوني".

وأشار إلى أنه يعمل في جامعات مصر منذ 42 عاما، كما قام بالتدريس داخل مصر وخارجها.

وكان قد وجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بندب أحد أساتذة كلية الحقوق جامعة الإسكندرية للتحقيق العاجل في ما تم تداوله مع إيقاف السيد عضو هيئة التدريس عن العمل لحين ظهور نتيجة التحقيق على أن تعرض نتيجة التحقيق على السيد الوزير خلال 48 ساعة.