الطريق
الخميس 2 مايو 2024 08:40 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”العازب يملك الدنيا” و”بزهق بسرعة”.. رأي الرجال في الزواج الثاني

الزواج الثاني
الزواج الثاني

"لو قدمك الفرصة تتجوز تاني هتتجوز؟".. سؤال اختلفت إجابة الرجال عليه، في ظل الموجة الحالية ضد الزواج الثاني وتعدد الزوجات والمطالبات العديدة بإلغائه بقانون أو تشريع جديد، حيث اختلف كل منهم حول الأسباب التي تدفعهم للتفكير في الأمر أو الابتعاد عنه.

"التعامل مع الستات يجعلك تكتفي بصداع واحد مش أكتر".. سببٌ وضعه "شريف" لرفضه المطلق لفكرة الزواج الثاني، فمن وجهة نظره من يدخل تجربة الزواج لا يمكن له تجربتها مرة أخرى.

نفس الفكرة دار حولها عدد آخر من الرجال، حيث يقول "محمد": "لا ومليون لا بصوت رؤوف خليف"، فيما قال "أحمد": "دي حدوتة تخوف"، فيما قال ثالث: "لا ومليون لا بصوت رؤوف خليف".

المسؤولية الكبيرة التي يتحملها الرجل بعد الزواج كانت مبررا لمصطفى لرفض فكرة الزواج الثاني بمجرد ذكرها قائلا: "لا وألف لا ..المسؤولية كبيرة وصعبة فعلا والعازب يملك الدنيا".

"خراب البيت في الأغلب مع تربية العيال مع بعض بيكون صعب إنك تخليهم إخوات" كان السبب الذي يدفع "شمس" لعدم التفكير في الزواج الثاني، فيما كان لمحمد منصور رأي آخر لرفض الزواج مطلقًا، قائلا: "في الحقيقة وبكل بساطة لاني بحب مراتي".

اقرأ أيضًا: الإنترنت والخليج.. أسباب انتشار الزواج الثاني في مصر

الموافقون على الزواج الثاني كانوا قلة مقارنة بالرافضين له، حيث يقول عطية: "آه طبعا علشان ماليش في الحرام وعايز عيال كتير.. ولو ربنا رزقني بالمال هافتح بيت في البلد وبيت في القاهرة"، فيما برر "حسين" رغبته في الزواج الثاني قائلا: "أنا بزهق بسرعة".

موضوعات متعلقة