الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 09:48 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اختفاء أجنة من بطن سيدة حامل فى توأم بالأقصر.. ووالدها شافت كابوس

أغرب من الخيال.. مصرية حامل فى توأم تستيقظ بعد كابوس وتكتشف اختفاء الأجنة من بطنها (فيديو)

سيدة تكتشف اختفاء الأجنة من بطنها
سيدة تكتشف اختفاء الأجنة من بطنها

استيقظت سيدة حامل فى توأم تعيش فى إحدي مدن محافظة الأقصر على واقعة غريبة من نوعها بعد أن اكتشفت أنها فقدت توأمها لتجد حولها مياه ودم فقط، وبعد توجهها للمستشفي للاطمئنان على الأجنة تفاجأت باختفائهما.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج التاسعة الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي على القناة الفضائية الأولي، روي والد السيدة الحامل، عبد الناصر محمد إبراهيم، والمقيم فى محافظة الأقصر حكاية ابنته، قائلًا: "ولاء" كانت حامل فى توأم وكانت فى الشهر السادس، ولكن تفاجئنا باختفاء الحمل والأجنة.

وأضاف عبد الناصر قائلًا، "كانت ابنتي حامل فى توأم نامت وصحيت ملقتهمش"، لافتًا أنه لا يعتبر ذلك بسبب تأثيرات السحر أو كابوسًا ولكنه قضاء الله وقدره"، مؤكدًا أن التحاليل سبق وأثبتت أن ابنته كانت حاملًا فى الشهر السادس بالفعل".

وتابع: "أن ابنته ولاء كانت حامل فى 3 شهور قبل ذلك وسقطت، وبعد ذلك حملت أيضًا فى 4 شهور وسقطت أيضًا، قائلًا: "إحنا مش بقول فيه سحر ولا أي حاجة، إحنا مؤمنين بقضاء الله وقدره، مشيرًا إلى أن ابنته كانت ماشية على علاج معين، والدكتور اللي كانت متابعة معاه كان هيولدها الشهر الجاي".

واستطرد والد السيدة الحامل قائلًا، "هي شافت كابوس امبارح أثناء النوم أن الأجنة اختفت، وبالفعل اكتشفت اختفائهم فى الصباح، لكن الحمل كان موجود بالفعل، وكانت واخده ميعاد مع الدكتور عماد خليل عشان يولدها قريب، وبطنها كانت كبيرة ومهيئة للولادة ولكنها فجأة رجعت زي الأول خالص، ومفيش آثار أنها سقطت، وبرضوا مش بقول فيه سحر، الله أعلى وأعلم".

رئيس قسم النساء والتوليد بمستشفي أرمنت يكشف تفاصيل الواقعة

ومن جانبه أوضح الدكتور محمد محمد عز الدين رئيس قسم النساء والتوليد بمستشفى أرمنت قائلًا: "أن الحالة وصلت للمستشفى الساعة 4 صباحًا وتشتكي من نزول مياه ودم من الرحم واستقبلها الطبيب أحمد طلعت المقيم بقسم النساء والتوليد بالمستشفى وقام بالكشف عليها مستخدمًا الآشعة التلفزيونية ولم يجد أي أثر للحمل.

اقرأ أيضًا: بعد إنجابهما 14 ولدا.. أمريكيان يرزقان بطفلة انتظراها طويلا

وأوضح: "أن السيدة الحامل قالت له ازاي ده أنا حامل فى 6 شهور فى توأم، واندهش الطبيب فور سماعه ذلك، وبعت لي أتاكد معاه وفعلا الأشعة مكنش فيها أي حمل وبعتناها تاني لقسم الآشعة وتأكدنا أن مفيش أثر للأجنة ولا أثر للحمل".

وذكر رئيس قسم النساء والتوليد بمستشفى أرمنت: "أن الموضوع شديد الغرابة والواحد أول مرة يسمع حاجة زي كده"، لافتًا إلى الرواية التى ذكرها والدها بأنها حلمت بكابوس أثناء نومها بأن امرأة تريد أن تزهق حملها واستيقظت فوجدت مياه ودم حولها على السرير وذهبت للمستشفى للاطمئنان على الجنين لتكتشف الواقعة الغريبة وهى اختفاء الأجنة وأن الرحم أصبح خال تمامًا.

وأكد أنه لم يتم التوقف عند الرواية التى حكتها السيدة الحامل، وطلبنا منها إحضار الإثباتات حول حملها وبالفعل أحضرت روشتات من منزلها وصورة لها وهي حامل ورفضت نشرها فى الميديا، مؤكدًا أنها كانت تتابع مع طبيب فى عيادة خاصة ولديها روشتات لمتابعة الحمل.

وأشار إلى أن الأشعة كشفت أن حجم الرحم كان كبيرًا بشكل أكبر من العادي مما يدل على أنه كان هناك حمل، مؤكدًا عدم وجود أغشية الحمل بعد فحص السيدة ولا أية اَثار على التسقيط.

وفى ذات السياق، أوضح الدكتور حسن طايع حسين، استشاري قسم النساء والتوليد بمستشفى الأقصر العام قائلًا، "أن هذا الكلام علميًا لا أساس له من الصحة، قائلًا: "هل الجنين كان ليها صور؟ طب اختفوا أزاي؟"، ورد عليه الدكتور محمد عز الدين قائلًا "بالفعل هناك صور وروشتات للحالة تثبت بأن السيدة كان حامل بالفعل وصور للسيدة نفسها وهي حامل ورفضت عرضها".

وأكد استشاري قسم النساء والتوليد بمستشفى الأقصر العام فى نفيه لاحتمالية حدوث ذلك: "أنا شغال منذ 20 سنة فى المهنة وبتابع السيدات الحوامل وحالات الولادة، ولكن عمري ما شوفت حالة ولادة بالطريقة دي" مشددًا على أن ذلك يتناقض مع العلم والطب.