الطريق
الخميس 2 مايو 2024 11:37 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبو محمد المصري يشعل أزمة داخل إسرائيل

نتنياهو وليبرمان
نتنياهو وليبرمان

اندلعت أزمة داخلية  في إسرائيل بسبب أبو محمد المصري، رموز سيادية اعتبرت بنيامين نتنياهو في سبيل التباهي بقدراته يضر بأمن وسلامة بلاده.

اتهامات وزير الدفاع الإسرائيلي

 

اتهم وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق افيجدور ليبرمان اليوم الأحد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأنه سبب تسريب الأنباء التي تتعلق باغتيال القيادي في تنظيم القاعدة عبد الله أحمد عبد الله المعروف بـ"أبو محمد المصري" في إيران.

اقرأ أيضا: هل قُتل قيادي مصري بتنظيم القاعدة في طهران؟ إيران ترد

وأشار ليبرمان إلى أن نتنياهو لا يفعل شيئا سوى التباهي والتفاخر، فكل مراسل عسكري بإسرائيل يعي أنه هو من تعمد تسريب المعلومات لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، مؤكدا أن ذلك سوف يضر بمصالح بلاده وعملائها.

أسرار تكشفها نيويورك تايمز

 

وكشفت صحيفة "نيويورك تايمز الأمريكية أمس السبت مقتل أبو محمد المصري الرجل الثاني في تنظيم القاعدة بإيران في 7 أغسطس الماضي، وأفادت أن مقتله تم بأيادي إسرائيلية بتخطيط من قبل الاستخبارات الأمريكية.

ومن المعروف عن الجهادي أنه من أبرز المشاركين في تفجير سفارتين أمريكيتين بأفريقيا عام 1998.

اقرأ أيضا: خاص.. أبو محمد المصري يكشف العجز الإيراني أمام الاختراق الأمريكي

ويُنظر إليه باعتباره خليفة الزعيم الحالي للتنظيم أيمن الظواهري، ووقع تفجير السفارات الأمريكية في كل من مدينتي دار السلام بتنزانيا، ونيروبي بكينيا؛ في وقت واحد وذلك في 7 أغسطس 1998، بالتزامن مع الذكرى السنوية الثامنة لقدوم القوات الأمريكية للمملكة العربية السعودية.

موضوعات متعلقة