الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:47 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لحظات مرعبة.. انهيار جزء ضخم من جبل جزر الكناري بالقرب من المواطنين (فيديو)

انهيار جزء ضخم من جبل جزر الكناري
انهيار جزء ضخم من جبل جزر الكناري

انتشر مقطع فيديو مرعب على وسائل التواصل الاجتماعي، يوثق خلاله لحظة انهيار جزءًا كبيرًا من أحد الجبال على شاطئ جزر الكناري، وسقوطه على سيارات المواطنين المتواجدين على مقربة كبيرة من الانهيار الجبلي الضخم.

وبحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية، تم إعلان حالة طوارئ كبيرة فى جزيرة لاجوميرا وسط مخاوف من أن الناس قد يكونوا محاصرين تحت الأنقاض التي انهارت مما تسبب فى سحابة ضخمة من الدخان مرئية لأميال.

ووقع الحادث الدراماتيكي بعد ظهر أمس على شاطئ أرجاجا فى منتجع فالي جران راي وشاهدته عائلات مصدومة على الشاطئ وسمع صراخهم وهم يقولون "اركضوا RUN".

وتظهر اللقطات اللحظة التي انحسر فيها الجزء الضخم من الجرف، وهو يتحطم باتجاه عدد من المواطنين المتوقفين فى ذهول على الشاطئ.

اقرأ أيضًا: ”حادثة نادرة”.. طائرة تصدم دب فى ألاسكا ونجاة الصغير بأعجوبة

وشملت عملية الإنقاذ مروحيات نجحت فى إجلاء خمسة من المواطنين الذين تقطعت بهم السبل بعد الانهيار، كما تشير التقارير إلى أن الحطام تسبب فى اختفاء العديد من المركبات، ولكن لا يوجد حتى الآن ما يشير إلى فقدان أي شخص.

وسارعت خدمات الطوارئ إلى مكان الحادث وتم استخدام الكلاب للتعرف على أي شخص قد يكون محاصرًا تحت الأنقاض، كما تم إغلاق الشاطئ حيث يخشى الخبراء أن المزيد من الجرف قد ينهار فى أي لحظة.

ومن جانبه، قال المسؤول الحكومي فى جزيرة لاجوميرا إحدي جزر الكناري كاسيميرو كوربيلو إنه، "متفائل" بأنه لن يكون هناك ضحايا لأنه قبل لحظات من الانهيار كانت هناك انهيارات أرضية صغيرة في المنطقة دفعت الناس إلى الفرار، كما تم إحضار رجال الإطفاء والصليب الأحمر ومتطوعي الحماية المدنية والشرطة والحرس المدني والإنقاذ إلى منطقة انهيار الجبال.