الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:03 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محمد رمضان ينشر علم فلسطين.. والجمهور: ”لو جبت شهادة إنك حاربت في 73 مش هنسامحك”

محمد رمضان
محمد رمضان

أثار الفنان محمد رمضان، سخرية واستنكار الجمهور، بعدما أقدم على فعل رآه البعض وسيلة لكسب تعاطفهم حيث قام بتغيير الصورة الخاصة بخلفية حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إلى علم دولة فلسطين، وهو ما فسر بأنه استجابة لضغوط الرأي العام بعد اتهامه بالتطبيع مع مشاهير إسرائيليين.

وانهالت التعليقات الساخرة من الجمهور كالتالي: "حتى لو جبت شهادة إنك حاربت في 73
خلاص خلصت"، و"هايل يا فنان انزلنا بقى بالمشهد اللي بعده"، و"عاشت فلسطين.. فلسطين في القلب"، و"الاحترام للشعب المصري الذي أجبرك على وضع علم فلسطين".

وعلق آخرون كالتالي: "مش لو حطيت العلم ده أنت لو جبت شهادة إنك حاربت في 73 مش هنسامحك"، "معرفتكش أنا كده!! هو مش كان امبارح لكم دينكم ولي ديني ولا صحيت النهارده اكتشفت إنك دخلت الاسلام؟!".


جاء ذلك بعد أن شهدت مواقع التواصل الاجتماعي هجومًا حادًا على محمد رمضان، متصدرًا تريند جوجل وموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، تحت هاشتاج "قاطعوا محمد رمضان" وهاشتاج آخر بعنوان "محمد رمضان صهيوني"، وسط اتهامات موجهة له بالخيانة والتطبيع بعدما نشر حساب إسرائيل تتكلم بالعربية، التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية، صورة تجمع الممثل محمد رمضان والمطرب الإسرائيلي عومير آدام، والمغرد الإماراتي حمد المزروعي، مصحوب بتعليق: "الفن دوما يجمعنا".

وازداد الأمر سوء، بعد انتشار صوره رفقة الممثل الإسرائيلي إيلاد تسلا، ولاعب كرة القدم الإسرائيلي ضياء سبع، وهو الأمر الذي أثار حفيظة الجمهور ورواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وحاول رمضان تبرير موقفه بأكثر من منشور، لكن تبريره زاد من الهجوم عليه، حيث نشر مقطع فيديو له وهو يتصور مع معجبيه أثناء جولته بمدينة دبي، وعلق: "مافيش مجال أسأل كل واحد عن هويته ولونه وجنسيته ودينه، مستعينا بآية قرآنية وقال تعالى لكم دينكم ولي دين".

وفي منشور آخر نشر فيديو وهو يلتقط صورة مع شاب فلسطيني، ويوجه فيها تحية للشعب الفلسطيني، وعلق على الفيديو : "مابسألش عن بلد اللي بيتصور إلا لو هو لوحده قال، وده ڤيديو في نفس الوقت ونفس المكان مع شاب فلسطيني".

اقرأ أيضًا: ”إذا بليتم فاستتروا”| حملات لمقاطعة محمد رمضان بسبب صوره مع الإسرائليين.. القصة كاملة

أضاف: "وبوجه فيه تحية للشعب الفلسطيني الشقيق!! تجاهل البعض لهذا الڤيديو يؤكد أن القصد ليس القضية الفلسطينية، ولكن قضيتهم الحقيقية هي المحاولة الـ1000 لإيقاف نجاحي وشعبيتي وتوجيه الجمهور لمقاطعتي ومفيش فايدة.. ثقة في الله نجاح دائماً أبداً".

موضوعات متعلقة