الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 02:37 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”معرفش يوقفها”.. انقلاب دبابة إسرائيلية أثناء صعودها شاحنة نقل (فيديو)

انقلاب دبابة اسرائيلية
انقلاب دبابة اسرائيلية

انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر خلاله لحظة انقلاب دبابة إسرائيلية من طراز "ميركافا" أثناء مناورة تدريبية يوم الأحد الماضي، وحظى الفيديو باهتمام سريع وتداول واسع النطاق، وتم إبلاغ الجيش الإسرائيلي بالحادث، وذُكر لاحقًا أنه لم يصب أحد بأذى.

وبحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية الناطقة بالإنجليزية، يظهر فى الفيديو، أن الدبابة كانت تسير ببطء لصعود شاحنة نقل خلال مناورة عسكرية فى غور الأردن، ثم بدأت فجأة أثناء صعودها على متن الشاحنة، بالتسارع ثم حلقت فوق السيارة، ثم هبطت بعد ذلك رأسًا على عقب، وبدأ نظام إخماد حريق الخزان فى إطلاق الأدخنة.

وذكر الجيش الإسرائيلي أنه لم يصب أحد فى الحادث، بحسب هيئة الإذاعة الإسرائيلية "كان"، ونُقل سائق مصاب بكدمات يبلغ من العمر 24 عامًا إلى مستشفى فى القدس، حيث بقى هناك لإجراء فحص طبي.

ونقلت الصحيفة عن متحدث باسم المستشفى "سيبقى للعلاج والمراقبة حتى يوم غد".

ومن جانبه، بدأ الجيش تحقيقا فى الحادث، وبحسب ما ورد فرضت فرقة جيش الدفاع الإسرائيلي التي وقع فيها الحادث مع الدبابة المخصصة حظراً على استخدام المركبات المدرعة حتى يتم الإعلان عن النتائج الأولية للتحقيق.

اقرأ أيضًا: سقوط فتاة من الطابق الرابع.. لحظات مرعبة تنتهي بمفاجأة غير متوقعة (فيديو)

وأفادت قناة إخبارية محلية أن السائق قال، إن السيارة المدرعة واصلت تسارعها على الرغم من رفع قدمه عن البنزين.

وفى عام 2019، انقلبت دبابة خلال مناورة للجيش فى شمال إسرائيل، دون أن يصب أي من أفراد الطاقم بأذي أثناء الحادث ومع ذلك، فى سبتمبر 2017، قُتل جنديان إسرائيليان، وأصيب أربعة بجروح، عندما انقلب مدفع هاوتزر كان يستقلونه خلال تدريب ليلي فى هضبة الجولان.