الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:40 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد اغتيال فخري زادة.. ضاحي خلفان يرد على اتهام وزير الخارجية الإيراني للسعودية

نائب رئيس شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان
نائب رئيس شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان

علق نائب رئيس شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان، اليوم الثلاثاء، على اتهام وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف للمملكة العربية السعودية وأمريكا والاحتلال الإسرائيلي بالوقوف وراء اغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زادة.

اقرأ أيضا: بعد اغتيال فخري زادة.. مقتل قيادي من الحرس الثوري الإيراني

وقال خلفان في سلسلة تغريدات له عبر حسابه على تويتر، إن "اغتيال العلماء النوويين الإيرانيين ليس أمرا جديدا، من سنوات وهم يتم اغتيالهم في إيران وفي قلب طهران، وفي إيران التي لا يدخل إليها إلا أهلها تقريبا، الجديد أن تصريحا لوزير الخارجية الإيراني يتهم فيه المملكة العربية السعودية باغتيال محسن فخري... معالي الوزير... أنت وزير خارجية فعلا".

اتهامات بدون أدلة

أوضح المسؤول في شرطة دبي، أن ظريف "قال إن زيارة وزير الخارجية الأمريكي إلى السعودية قبل أيام من اغتيال محسن فخري دليل لديه على تورط المملكة"، متسائلا: "تعرف معنى الدليل معالي الوزير".

العالم النووي الإيراني الراحل محسن فخري زاده

وأكد خلفان، أن "الجميع يرفض الاغتيالات والعمليات الإرهابية"، متابعًا: "لكن عمرنا ما سمعنا إيران تندد بعمل إرهابي، لا على الصعيد الإقليمي ولا الدولي، بل تعلي من شأنه".

واستطرد خلفان: "يتمنى الإنسان أن يرى إيران وهي بخير حقا، لكن يستحيل مع عقليات القرون الوسطى أن تتعافى إيران، اسأل الله أن ينقذ الشعب الإيراني من ملالي قم".

اقرأ أيضا: تزامنا مع اتهامات اغتيال العالم الإيراني.. قائد الأركان الإسرائيلي يهدد طهران

حرسك الثوري مخترق

تابع ضاحي خلفان: "معالي ظريف.. تعرف كيف قتل محسن فخري.. وإلا لا تعرف معنى سبق الإصرار والترصد.. يعني طال عمرك أن قريبا منه يسرب تحركاته إلى الجهة المكلفة باغتياله، حتما معالي ظريف سيكون هذا القريب الذي خان محسن فخري من الحرس الثوري نفسه، معالي الوزير... حرسك الثوري مخترق حتما".

كان وزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف، قد اتهم في وقت سابق من اليوم، السعودية بالتورط في عملية اغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زادة، قائلا: إنها "مؤامرة سعودية أمريكية صهيونية".