الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:23 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… الحكومة توضح حقيقة نقص أدوية الأمراض المزمنة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، اليوم الأربعاء 2 ديسمبر 2020، حقيقة وجود نقص في أدوية الأمراض المزمنة بمستشفيات منظومة التأمين الصحي الشامل.

وقال المركز الإعلامي، إن هيئة الدواء المصرية، شددت على توافر جميع الأدوية بما فيها أدوية الأمراض المزمنة بكافة المستشفيات سواء الحكومية أو التأمين الصحي، وأن مخزونها الاستراتيجي آمن ومُطمئن تماماً، حيث يتم التنسيق مع هيئة الشراء الموحد لتوفير أي نواقص من الأدوية أو المستلزمات الطبية.

وأشار المركز الإعلامي، في بيان له اليوم، إلى أن الهيئة قامت بتكثيف الحملات الرقابية على جميع منافذ صرف وبيع الأدوية، وذلك حرصاً من الدولة على تأمين احتياجات المواطنين من الأدوية.

اقرأ أيضًا: سفير مصر بكوت ديفوار يلتقي رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان

وأضاف المركز الإعلامي أن الهيئة تعمل حاليا من خلال استراتيجية استباق الأحداث والتنبؤ المبكر بنواقص الأدوية، ويتم ذلك من خلال متابعة مخزون الأدوية الهامة والحيوية كمجموعات أدوية "الأنسولين – الضغط – الرعاية - الطوارئ - السكر – الأورام - صبغات الأشعة -الشلل الرعاش - مشتقات الدم - المناعة - المحاليل الوريدية - التخدير - أدوية علاج أعراض فيروس كورونا"، لتغطية احتياجات السوق المحلي، والمستشفيات الحكومية من خلال التنسيق مع هيئة الشراء الموحد.