السبت 23 يناير 2021 03:43 مـ 9 جمادى آخر 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

السيسي: بحيرة المنزلة عانت من غياب الرقابة الفترة الماضيةرئيس الشركة الوطنية للثروة السمكية: بناء 100 مركب صيد حديثة بالتعاون مع هيئة قناة السويسأحمد العوضي يكشف كواليس جديدة من مسلسله مع ياسمين عبد العزيزالمالية: 5 ملايين فرصة عمل وفرتها المشروعات القومية.. و7 مليارات جنيه للعلاج على نفقة الدولةبعد سؤال السيسي عن تحديد النسل.. صحة المنوفية لـ”الطريق”: حملات تنظيم الأسرة مستمرة واستجابة جيدة من المواطنينالسيسي للشركات المحلية: ”إنتاجكم أنا محتاجه.. وخليكوا جاهزين لمتطلباتنا”غدا.. المحامين تنظم حلف اليمين القانونية لـ 11 نقابة فرعيةبعد تتويجه بأفضل لاعب في الشهر.. صلاح: شكرًا على الجائزة ولكن نحتاج مساندة الفريقعاجل | صدمة قوية لمنافس الأهلي في بطولة إفريقيا قبل انطلاق دور المجموعاتالخارجية الأمريكية تراجع قرار ترامب بتصنيف الحوثيين جماعة إرهابيةإيهاب الفار: حفرنا الترع الرئيسية والفرعية ضمن مشروعات تنمية شرق بورسعيدمسلسل ”عائلة سيمبسون” يتنبأ بحفل تنصيب الرئيس الأمريكي (صور)
شئون دولية

الجرعة بأقل من 10 دولار.. روسيا تعلن بدء إنتاج لقاح ”سبوتنيك V” في مصر والجزائر

لقاح سبوتنيك ضد فيروس كورونا
لقاح سبوتنيك ضد فيروس كورونا

أعلنت السلطات الروسية أنه بالإمكان البدء فى إنتاج لقاح "سبوتنيك V " فى مصر والجزائر، وذلك حسب خبر نشرته قناة العربية. 

اقرأ أيضا: اتفاق مصري روسي على توريد لقاح سبوتنيك-V المضاد لكورونا

وقال المدير العام للصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، كيريل دميترييف، إن هناك إمكانية لبدء إنتاج لقاح "سبوتنيك V" الروسي المضاد لفيروس كورونا المستجد في مصر والجزائر.

 المدير العام للصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة كيريل دميترييف

وأوضح دميترييف، خلال دورة خاصة للجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، أن المحادثات حول موضوع إنتاج "سبوتنيك" تخوضها روسيا في الوقت الحالي مع نيجيريا أيضا، بحسب "روسيا اليوم".

اقرأ أيضا: التجارب السريرية للقاح ”سبوتنيك V ” تنجح بنسبة 91%

وأضاف أن ما يزيد عن 40 دولة تضم أكثر من 50% من سكان المعمورة أبدت اهتمامها بلقاح "سبوتنيك V"، موضحًا أن صندوق الاستثمارات المباشرة قد تلقى طلبات لإنتاج أكثر من 1.2 مليار جرعة منه.

وأردف دميترييف إلى أن سعر جرعة واحدة من اللقاح الروسي بأقل من 10 دولارات فقط، ما يجعل "سبوتنيك V" أرخص اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، التي تم تطويرها في العالم حتى الآن.

شؤون خارجية الطريق لقاح سبوتنيك الروسي فيروس كورونا سبوتنيك في مصر والجزائر