الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 07:23 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مسؤول طبي: كورونا مستمر للأبد واللقاح ضروري فى هذه الحالة

كوفيد-19
كوفيد-19

أشعل نائب كبير المسؤولين الطبيين فى بريطانيا البروفيسور جوناثان فان تام وسائل التواصل الاجتماعي بعد تحذيره من استمرار انتشار وباء فيروس كورونا المستجد للأبد، داعيًا رغم ذلك المواطنين لتناول اللقاح، وفقًا لسكاي نيوز عربية.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قال البروفيسير جوناثان فان تام، فى تصريحات صحفية: "لن نقضي أبدًا على فيروس كورونا"، لكنه حثّ البريطانيين على أخذ اللقاح إذا كانوا يريدون أن تتحقق أحلامهم فى العودة إلى الحياة الطبيعية مرة أخري، على حدّ وصفه.



وتابع نائب كبير المسؤولين الطبيين فى بريطانيا ردًا على سؤال من صحيفة "ذا صن" البريطانية حول موعد القضاء على مرض "كوفيد-19"، قائلًا: إنه من المرجح وفقًا للمعطيات أن يستمر المرض مع البشر إلى الأبد، لافتًا أن الإصابة "بالفيروس" ستصبح "موسمية".

اقرأ أيضًا: في ظل انتشار كورونا.. مرض قاتل يتوغل فى أفريقيا

وأشار جوناثان، إلى أنه فيما يتعلق بالإجراءات الاحترازية التي فرضتها ظروف الوباء قائلًا: "لا أعتقد أن الحكومة ستستمر فى التوصية بالتباعد الاجتماعي وارتداء الأقنعة ومعقم اليدين إلى الأبد، وآمل أن نعود إلى حياتنا الطبيعية وإلى ما قبل ظهور الوباء، رغم اعتقادي بأن بعض العادات التي تبنيناها خلال هذه الفترة قد تصبح دائمة لدى البعض".

وتحدث جوناثان خلال المؤتمر الصحفي بشأن اللقاح الذي أجازته الحكومة البريطانية لاستخدامه والذي تنتجه شركتا "فايزر وبيونتيك"، مؤكدًا ضرورة أخذ جرعتين منه للحصول على الحماية الكاملة، مشيرًا إلى أن العلماء لا يعرفون فيما إذا كان اللقاح يمنع انتقال الفيروس.