الطريق
الأحد 19 مايو 2024 10:08 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد رصد 5 سفن تركية حربية.. الجيش الليبي يرفع درجة التأهب في سرت

الجيش الليبي
الجيش الليبي

أعلنت قوات الجيش الليبي رفع درجة التأهب، استعدادا لصد أي تحركات عدائية، بعد رصد سفن حربية تركية بالقرب من المياه الإقليمية الليبية.

ووجه مسؤول غرفة عمليات تحرير سرت الليبية أحمد سالم عطية الله آدم، برقية إلى كافة مسؤولي القواطع والوحدات التابعة للجيش الليبي، مؤكدًا على ضرورة الاستعداد الكامل وأخذ الحيطة والحذر، مع التبليغ عن أي تحركات ووقف الإجازات وأوامر الحركة للآليات المغادرة حتى إشعار آخر.

اقرأ أيضا: انطلاق الجولة الرابعة لحل الأزمة الليبية بطنجة المغربية


سفن تركية

تأتي هذه الاستعدادات العسكرية الليبية بالتزامن مع اقتراب 5 سفن تركية حربية من المياه الإقليمية الليبية، التي تم رصدها وهي تتحرك بالقرب من خليج سرت الذي يمتد من مدينة بنغازي إلى مدينة مصراتة وتقع على شاطئه معظم مواني تصدير النفط الليبي.

ودعا المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري، أهالي المناطق الواقعة تحت سيطرة الميليشيات على خطوط التماس إلى التعاون مع القوات المسلحة الليبية والإبلاغ عن أي تحرك للميليشيات والمرتزقة والأتراك.

اقرأ أيضا: الأمم المتحدة تكشف نتائج ملتقى الحوار السياسي الليبي الأخير

النشاط الليبي

يشار إلى أن الجيش الليبي كثف من نشاطه خلال الأيام الماضية في ليبيا، حيث هبطت العديد من طائرات الشحن العسكرية التركية خلال الأسبوع الماضي في قاعدة الوطية الجوية غرب ليبيا، وسط مخاوف من احتمال تدخل تركي يفشل اتفاق وقف إطلاق النار الموقع بين طرفي الصراع، ويعرقل الجهود الأممية في الوصول إلى تسوية سياسية للأزمة الليبية.