الطريق
الخميس 2 مايو 2024 10:04 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”إمراة واحدة لا تكفي”.. دعاة في قفص الهوس الجنسي

الشيخ محمد حسين يعقوب
الشيخ محمد حسين يعقوب

لا يزال الداعية محمد حسين يعقوب، محط اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عقب نشر بوست ساخر من أحد المغردين على موقع "تويتر"، والذي زج باسمه في المنشور، وهو ما فتح الباب حول حياة الداعية وكشف عن تعدد زيجاته.

 

ورفع الشيخ محمود عبد الرازق الرضواني، القيادي السلفي، في فيديو سابق له الستار عن الشيخ محمد حسين يعقوب، الذي حاز على لقب "شهريار السلفية" نتيجة لزواجه بـ22 فتاة بكرا.

 

ويستعرض "الطريق" أبرز الدعاة والمشايخ الذين تعددت زيجاتهم.

 

القرضاوي والزواج على "مقاعد الدرس"

استهل إمام الفتنة يوسف القرضاوي، قائمة المشايخ الذين تعددت زيجاتهم بالفتيات الصغار، ولعل واحدة من أبرز هذه الزيجات كانت بفتاة جزائرية تصغره بأكثر من 45 عاما تدعى "أسماء بلقادة"، حفيدة الزعيم الجزائري عبد القادر، والتي تعرف عليها في مقاعد الدرس بجامعة الأمير عبد القادر بمدينة قسطنطينة.

 

وكشفت زوجته "أسماء" عن الرسائل التي كان يرسلها لها، ليوقع بها ويتزوجها في لبنان.

 

أبو إسحاق الحويني والقسيمة الرابعة

وتصدر اسم الشيخ أبو إسحاق الحويني قائمة تعدد زواج المشايخ، نتيجة لتحايله على الشرع باثبات 3 زيجات، والتبادل في الرابعة كل 6 أشهر على الأكثر، حسبما كشف الشيخ محمود عبد الرازق الرضواني، القيادي السلفي، في أحد الفيديوهات.

 

محمد حسان وتعدد الزيجات

على نفس المنوال صار الشيخ محمد حسان، الذي تعددت زيجاته في الفترة الأخيرة من فتيات صغيرات كانت آخرهن زواجه من فنانة مغمورة، والتي كانت تصغره بـ25 عاما، وتمتلك قدر كبير من الجمال.