الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:32 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قرار وزاري بتغيير العائد على شهادات الاستثمار في البنك الأهلي

 شهادات الادخار
شهادات الادخار

أصدرت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، قرارات هامة مساء اليوم الخميس، تتعلق بالعائد الخاص بالقطاعات الحكومية، لدى بنك الاستثمار القومي التابع للوزارة، والقرارات عددها 4 قرارات خاصة بتحديد سعر العائد على أرصدة أموال صندوق البريد، ووزارة المالية، وصناديق التأمين البديلة، وشهادات الاستثمار.

 

اقرأ أيضا: وزير الاتصالات: 1600 مكتب بريد مطور لدعم خدمات الشمول المالي

وقررت وزيرة التخطيط، ورئيس مجلس ادارة بنك الاستثمار القومي، تحديد سعر العائد الكلي على أرصدة أموال صندوق توفير البريد لدى بنك الاستثمار القومي، بنسبة 8.5% سنويا، اعتبارا 30/11/2020، كموعد لسريان القرار وتحديد الفائدة.

 

كما قررت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، تحديد سعر العائد على أرصدة وزارة المالية لدى بنك الاستثمار القومي الحكومي، والتى آلت إليها من صندوق التأمين الاجتماعي التابع للحكومة، بنسبة 8.5% سنويا، اعتبارا من 30/11/2020، بنفس توقيت سريان الفائدة.

 

وقررت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، تحديد سعر العائد على إيداعات وأرصدة أموال صناديق التـأمين البديلة والأموال المحولة منها لدى بنك الاسـتثمار القومي بنفس النسب السابقة، عند 8.5% سنويا، اعتبارا من 30/11/2020 ، ونشر القرار في الوقائع المصرية.

 

وعن الشهادات الجماهيرية التي تتعلق بالمواطنين، قررت الوزيرة تحديد عائد شهادات الاستثمار التى يصدرها البنك الأهلى المصرى، التابع للحكومة وأكبر بنك في مصر، ويحسب العائد على شهادات الاستثمار للمجموعة أ لمدة عشر سنوات، ذات العائد التراكمي، بواقع 9.75 سنويا، على أن تحتسب فترة العائد من اليوم التالى لتاريخ الشراء.

 

ونص قرار الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية على أن يسمح بشرائها للأفراد الطبيعيين والهيئات الاعتبارية، ولا يسمح باسترداد الشهادة إلا بعد مضى 6 أشهر من تاريخ إصدارها.