الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 03:37 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد نشر ”الطريق” قصته.. وزير التعليم العالي يصدر قرار بعودة الطالب مصطفى شعلان إلى جامعة دمنهور بعد فصله

مصطفى شعلان الطالب المفصول في جامعة دمنهور
مصطفى شعلان الطالب المفصول في جامعة دمنهور

وجه مصطفى شعلان طالب كلية التجارة في جامعة دمنهور، الشكر للدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، وذلك لتواصله معه ومع الدكتور عبيد صالح رئيس الجامعة، من أجل حل مشكلته وعودته إلى الدراسة.

 

وكتب طالب تجارة جامعة دمنهور على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "كل الشكر والتقدير للسيد الوزير أ. د خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي لتواصله معي ومع ا.د عبيد صالح رئيس الجامعه لحل مشكلتي الحمد لله رجعت الكلية شكرا جدا لكل الناس اللي ساعدتني اخوكم مصطفى شعلان".

وكان "الطريق" نشر قصة فصل مصطفى شعلان طالب الفرقة الثانية في كلية التجارة بجامعة دمنهور، والتي أوضح خلالها الدكتور عبيد صالح، رئيس الجامعة دمنهور أن قرار فصل الطالب صدر من قبل مجلس تأديب كلية التجارة المنسوب إليها وبموافقة جميع الأعضاء المشاركين في جلسة التأديب.

اقرأ أيضًا: ينشر الأكاذيب.. تفاصيل فصل طالب بـ”تجارة دمنهور” بعد مداخلة مع ”الإبراشي”

وأضاف رئيس جامعة دمنهور أنه تم التحقيق مع الطالب على خلفية ظهوره في برنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، مبينًا أنه تم نشر العديد من الأكاذيب بشأن زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الجامعة، وهو ما يثير الخوف والقلق بين الطلاب.

وعلى إثر فصل الطالب مصطفى شعلان، اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بردود الأفعال الغاضبة من هذا القرار، وتصدر هاشتاج "حق_مصطفى_شعلان"، حتى وصل الأمر إلى وزير التعليم العالي، وتم التواصل مع الجامعة لإعادته مرة أخرى.