الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:19 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نشرة أخبار كورونا… بريطانيا تبدأ حملات التطعيم وفرنسا تشهد انخفاض في معدلات الإصابة

نشرة كورونا
نشرة كورونا

تبذل بريطانيا قصارى جهدها لمواجهة خطر السلالة الجديدة من فيروس كورونا التي تمكنت من الانتشار بسرعة كبيرة، في وقت تشهد فيه بعض دول أوروبا انخافضا في معدلات الإصابات الناجم عن الوباء، "الطريق" يرصد آخر مستجدات وباء كورونا في نشرته اليوم الثلاثاء.

حملات تطعيم بريطانية

 

بدأت المملكة المتحدة في حملات التطعيم باللقاح الذي طورته جامعة أكسفورد بالتعاون مع شركة "أسترازينيكا"، لتكون أول دولة تعتمد هذا اللقاح.

واعترف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بأن الأسابيع المقبلة سوف تكون صعبة جدا نظرا للسلالة الجديدة من وباء كورونا، منوها أن عمليات الإغلاق والقيود سوف تشتد قريبا في سائر البلاد.

اقرأ أيضا : نشرة أخبار كورونا | ظهور السلالة الجديدة في أمريكا وأوروبا تتلقى اللقاح الجديد

مستجدات في فرنسا

وبالتزامن مع الأوضاع الصعبة التي تشهدها بريطانيا حاليا، أعلنت وزارة الصحة الفرنسية 4022 إصابة جديدة جراء فيروس كورونا، مؤكدة أن معدلات الإصابة في البلاد انخفض عن قبل.

وقالت الصحة الفرنسية إنها تعمل على الإسراع في إجراءات التطعيم لسائر المواطنيين باللقاح المضاد لفيروس كورونا، كونها تريد التجنب التعرض لانتقادات جديدة بعد اتهامها بأن لم تهتم خلال المرحلة الماضية بعمليات التطعيم مما تسبب في زياد معدلات الإصابات والوفيات

اقرأ أيضا : نشرة أخبار كورونا | الصحة العالمية تكشف تطورات السلالة الجديدة وإيطاليا تسجل 19037 إصابة

ويبلغ العدد الإجمالي للإصابات بالمرض في فرنسا حاليا مليونين و659750 حال تحتل بها المرتبة الخامسة عالميا، فيما بلغ متوسط الإصابات الجديدة لمدة سبعة أيام 13872، وهو أعلى مستوى في عشرة أيام.

وزادت وفيات المرض بواقع 378 لتصل إلى 65514 مما جعل فرنسا سابع أكثر دول العالم بعدد ضحايا الفيروس.


إحصائيات كورونا حول العالم

 

وفيما يلي نرصد آخر الإحصائيات التي تتعلق بفيروس كورونا في مختلف دول العالم.