الطريق
السبت 18 مايو 2024 01:45 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”سم العقارب” الأغلي فى العالم ويصل سعره إلى 39 مليون دولار (صور وفيديو)

أغلي سائل فى العالم
أغلي سائل فى العالم

سم العقرب "Deathstalker" ليس فقط أغلى سم فى العالم، ولكنه أيضًا أغلى سائل، وتصل أسعاره إلى 39 مليون دولار للجالون الواحد، ومع ذلك، فإن الحصول على جالون يُعد أمرًا صعبًا بعض الشيء.

يُصنف "طارد الموت" على أنه أحد أخطر أنواع العقارب، وعلى الرغم من أن اللدغة لا تكفي عمومًا لقتل شخص بالغ يتمتع بصحة جيدة، إلا أنها قد تكون قاتلة للأطفال وكبار السن، ويقال إنها أكثر إيلامًا بحوالي 100 مرة من لسعة النحل، لكن وفقًا للخبراء، فإن وصف ألم عقرب "طارد الموت" بأنه مؤلم سيكون دقيقًا إلى حد ما.

ومن أجل الحصول على المزيج الثمين من السموم، يتعين على الشخص أن يقوم بحلب عقرب "طارد الموت" يدويًا، حيث يتم تطوير الحلول الآلية للتو.

ولكن القيمة المذهلة لسم عقرب "طارد الموت" ليست مجرد نتيجة للخطر الذي يتعرض له المرء من أجل الحصول عليه فقط، حيث أظهر أحد مكونات السم، الببتيد الكلوروتوكسين، إمكانية علاج أورام المخ البشري، فى حين يمكن استخدام المكونات الأخرى لتنظيم الأنسولين وعلاج مرض السكري، إنها قيمة جدًا للصناعة الطبية، ويبدو أن مختبرات البحث على استعداد لدفع ثروة مقابل ذلك.

اقرأ أيضًا: اكتشاف صادم| العلماء يتوصلون إلى وجود عقارب أكثر من 2 متر في حقبات ماضية (صور)

وأخيرًا، تلعب ندرة السم أيضًا دورًا فى سعره الفاحش، حيث يُنتج عقرب واحد فقط من عقارب "طارد الموت" ما يصل إلى 2 ملج من السم فى المرة الواحدة، وبالنظر إلى أن العقارب يتم حلبها يدويًا، واحدة تلو الأخرى، وأن العقرب يستغرق 2-3 أسابيع لتجديد مخزونه من السم، فإن حصولك على جالون يُعد من الأشياء الصعبة.

ومن المثير للاهتمام، أن هناك سائلًا واحدًا أغلى ثمناً من سم عقرب "طارد الموت" وهو السائل المنوي للحصان، وهى سلالة أصيلة تدعى جاليليو.

ووفقًا لموقع "بينزنس إنسايدر"، فإن جالونًا من السائل المنوي للحصان من هذه السلالة يبلغ سعره ما يصل إلى 49 مليون دولار، وهو أسهل كثيرًا للحصول عليه أيضًا.