الطريق
السبت 27 أبريل 2024 06:32 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير السياحة والآثار يتفقد متحف عواصم مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة

وزير السياحة والأثار يتفقد متحف عواصم مصر
وزير السياحة والأثار يتفقد متحف عواصم مصر

قام الدكتور خالد عناني وزير السياحة والآثار واللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون المالية بزيارة متحف العاصمة المصرية العاصمة الإدارية الجديدة للوقوف على اللمسات النهائية والاستعدادات للأعمال النهائية بالمتحف وفقا لسيناريو العرض المخصص له، تمهيدا للافتتاح الوشيك.

رافقهم الدكتور مصطفى وزيري، أمين عام المجلس الأعلى للآثار، وعلي عمر رئيس اللجنة العليا لسيناريو العرض المتحفي، وأعضاء اللجنة مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف، و الدكتورة منى رأفت المشرف العام على المتحف، وقيادات من الوزارة.

ووجه وزير السياحة والآثار خلال الزيارة بإجراء بعض التعديلات على الأماكن التي تعرض فيها الآثار من أجل إثراء معروضات المتحف وجعلها أكثر جاذبية للسياح، كما وجه بتعديل محتوى بعض اللوحات التفسيرية التي سيتم عرضها ضمن سيناريو العرض.

اقرأ أيضا: المركزي: الذهب يسجل أكبر خسارة أسبوعية منذ نوفمبر 2020

ومن جهته أوضح، مؤمن عثمان أن المتحف استقبل العديد من القطع الأثرية في الأيام الماضية، من بينها مخطوطات عقود بيع وشراء الأراضي، ومنها عقود مكتوبة بالمياه الذهبية لعائلة محمد علي، ومخطوطات من العصر القبطي تصور القديس مرقس (مؤسس الكنيسة المرقسية بالإسكندرية) وكرسي مصحف مصنوع من الخشب لأحد زوجات الخديوي إسماعيل، بالإضافة إلى مصحف مزين، ومقلمه مصنوعة من الفضة مرصعة بالأحجار الكريمة ترجع إلى عصر أسرة محمد علي.