الطريق
السبت 20 أبريل 2024 06:37 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ابتز مبارك بشريط فاضح.. ماذا قالت اعتماد خورشيد عن صفوت الشريف؟

صفوت الشريف وجمال مبارك
صفوت الشريف وجمال مبارك

تسبب خبر وفاة صفوت الشريف وزير الإعلام الأسبق مساء أمس الأربعاء بعد صراع مع مرض سرطان الدم في ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، بين مؤيدي الترحم عليه والعمس، نظرًا للفساد الكبير الذي تسبب فيه خلال توليه العديد من المناصب لعقود طويلة خلال فترة حكم حسني مبارك.

بمحافظة الغربية عام 1933، ولد الراحل صفوت الشريف، الذي يعد واحدًا من أبرز من تولى الوزارة، حصل على بكالوريوس العلوم العسكرية، وكان عضوًا في الحزب الوطنى الديمقراطي عام 1977، وتولى رئاسة الهيئة العامة للاستعلامات في عهد السادات، ثم شغل منصب وزير الاعلام بعهد مبارك، كما شغل منصب الأمين العام للحزب الوطني، خلال الفترة من 2002 وحتى 2011.

تطرق للحديث عن فساد صفوت الشريف كثيرون إلا أن المنتجة السينمائية اعتماد خورشيد أكثر من تحدث عن الراحل بجرأة، خلال العديد من اللقاءت التلفزيونية التي ظهرت فيها، أبرزها لقائها في برنامج "أنا والعسل" مع الإعلامي اللبناني نيشان، قبل سنوات.

وقالت "خورشيد" حينها إن صفوت الشريف كان يبيع نساء بلده مقابل حصوله على أموال طائلة واصفة إياه بـ "القواد"، لافتة إلى أن سُجن لهذا السبب إلا أنه رغم ذلك حينما خرج تولى منصب وزير الإعلام في مصر، مؤكدة أنه سيطر على العديد من الشخصيات المعروفة والوزارء.

وصرحت اعتماد خورشيد أن حسني مبارك كان يخشى صفوت الشريف حيث كان يبتزه من خلال أشرطة جنسية، وله العديد من الوقائع الفاضحة، وأنها حاولت فضحه عبر كتاب أصدرته في اليابان يحمل معلومات تتحدث عن أسراره وفضائحه، إلا إنه صادر هذا الكتاب.

وأكدت "خورشيد" أن السبب وراء قدرة صفوت الشريف توليه أحد أكثر المناصب حساسية في الحكومة المصرية تكمن في استخدم الأشرطة الجنسية لتحقيق هدفه، وهو ما اتبعه مع سندريلا الشاشة العربية سعاد حسني، مؤكدة أنه سبب في قتلها.

اقرأ أيضًا: معلومات عن الفنانة نانسي صلاح بعد ارتباطها بالمخرج سامح عبد العزيز طليق روبي

أما عن السر الذي جعل "الشريف" ينجح بتجنيد سعاد حسني لصالحه بأنه خدرها ثم التقط لها صورًا مع عدد من الرجال لإجبارها على العمل مع المخابرات المصرية، مشيرة إلى أن سعاد حسني قتلت بعدما اتصلت بها لتخبرها انها لجأت للصحفي، رئيس قطاع الأخبار السابق عبد اللطيف المناوي لكتابة مذكراتها، نافية أن تكون قد انتحرت كما أشيع بعد وفاتها.