الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 05:53 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محاكمة رانيا يوسف بالفعل الفاضح وإزدراء الأديان.. الحبس في حالة الإدانة ومحام: ”القضية فشنك”

رانيا يوسف
رانيا يوسف

تعقد الجلسة الأولى لمحاكمة الفنانة رانيا يوسف في يوم 21  فبراير المقبل، بتهمة ارتكاب جريمة الفعل الفاضح وإزدراء الأديان والإفساد ونشر البيانات الكاذبة، حسبما حددتها نيابة جنح قصر النيل.

 

وتعليقًا على ذلك، وصف أحمد مهران المحامي بالنقض، هذه القضية بـ"قضية فشنك"، معللا السبب أنه ليس هناك أي من الجرائم بشأن الملابس التي ترتديها الفنانة رانيا يوسف، كونها الملابس المتعارف عليها داخل الوسط الفني وفي المحافل الخاصة ببهم مثل المهرجانات والمؤتمرات.

اقرأ أيضًا: ”لو حبيت هكمل من غير زواج”.. اعترافات صادمة لـ رانيا يوسف في ليلة الخميس

وأوضح "مهران" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن أسباب الإباحة هي جزء من الفقه الجنائي، والتي تسمح للشخص في أوقات معينة أن يُحدث أفعال معينة وتكون مشروعة وغير مخالفة للقانون، وعلى سبيل المثال: "في وقت معين وليكن الصيف.. ومكان معين مثل المصيف.. يمكن للسيدة أن ترتدي مايوه يكشف جسدها وفي هذه الحالة لا يخالف القانون.. ولكن في حالة ارتداء سيدة مايوه في التحرير مثلا فهنا تكون المخالفة القانونية".

 

وأضياف المحامي بالنقض أن تصريحات الفنانة رانيا يوسف والتي يصفها البعض بالفعل الفاضح، ففي هذه الحالة كان من الممكن أن لميثاق الشرف الإعلامي أن يُوقف البرنامج الذي تحدثت به.

 

وأكد أنه في حالة إدانة المحكمة للفنانة رانيا يوسف بشأن ملابسها أو تصريحاتها، فيمكن أن تصل العقوبة إلى الحبس لمدة 3 شهور أو الغرامة 5 آلاف جنيه.

 

وكان المحامي أشرف ناجي، قدم بلاغ ضد الفنانة رانيا يوسف، مشيرا إلى تصريحاتها في عدد من اللقاءات التليفزيونية التي ظهرت مؤخرًا، وحديثها عن مؤخرتها.

 

وانتاب رواد مواقع التواصيل الاجتماعي حالة من الجدل والهجوم على تصريحات الفنانة رانيا يوسف عن مؤخرتها، في عدد من اللقاءات التلفزيونية.