الطريق
السبت 27 أبريل 2024 06:58 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إيهاب خورشيد يكشف المستور: صفوت الشريف سرق فكرة مدينة الإنتاج الإعلامي من والدي

عمر خورشيد وشقيقته شريهان
عمر خورشيد وشقيقته شريهان

لم تهدأ نيران الحزن في قلوب أسرة عائلة الفنان الراحل عمر خورشيد، الذي رحل في حادث مؤلم، منذ 40 عامًا، وبعد تلك السنوات الطويلة قررت الأسرة إقامة العزاء له فور الإعلان عن وفاة صفوت الشريف وزير الإعلام الأسبق والقيادي في الحزب الوطني المنحل.

«الطريق» حاورت إيهاب خورشيد شقيق الفنان عمر خورشيد والذي كشف كواليس وفاته وأسباب إقامة العزاء بعد مرور 40 عامًا.

وقال إيهاب خورشيد، إنه في اليوم الأحد سيتم إقامة العزاء في وفاة شقيقه "عمر" بعد 40 عاما من الحادث الذي راح ضحيته شقيقه عمر، معللاً السبب أن إقامة العزاء في شقيقه جاء فرحًا في وفاة صفوت الشريف، وزير الإعلام الأسبق.

وأضاف شقيق عمر خورشيد في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن أسرته جميعها في سعادة وفرح في وفاة الرجل الذي تسبب لهم في العذاب طوال حياتهم، موضحا أن الأضرار التي لحقت بهم لم تقتصر على مقتل شقيقه عمر على يد صفوت الشريف (وفق قوله) ولكنها بدأت مع سرقة فكرة إنشاء مدينة الإنتاج الإعلامي، التي فكر فيها والده أحمد خورشيد، أول من امتلك استوديوهات والذي كان يعمل مدير التصوير السينمائي مع طلعت حرب باشا وأحمد سالم في استوديو مصر، ثم بدأت والدته في إنشاء معامل التحميض والطبع، والتي كان خرابها على يد صلاح نصر وصفوت الشريف حسب تعبيره.


وأشار إلى أن العزاء سيقام في المنزل لمن يريد أن يشارك في الحضور، قائلاً: "بيتنا مفتوح لأي حد يشرفنا في عزاء أخويا عمر خورشيد.. ووالدتي مدام اعتماد موجودة في البيت لاستقبال أي شخص".

"شيريهان ومها أبو عوف ودينا طليقته غير أمناء على عائلة خورشيد.. وشيريهان فرطت في حق اخوها بالسكوت ومحدش اتكلم".. بهذه العبارة وجه إيهاب خورشيد رسالته إلى الفنانين شيريهان ومها أبو عوف وطليقته دينا.

واستكمل: "كل الأعمال والألحان الخاصة بعمر على الإنترنت وملهاش حقوق علشان ملهوش وريث يدور عليه.. وإحنا ساكتين علشان ميتقالش عاوزين فلوس من وراء اخوهم".

ابتز مبارك بشريط فاضح.. ماذا قالت اعتماد خورشيد عن صفوت الشريف؟

وتابع أن حق شقيقه ضايع منذ أكثر من 40 عامًا ولم يتحدث عنه سوى أمه ولذلك لقيت العديد من أشكال العذاب والسباب، مبينًا أنه الآن حان وقت تعويضها على ما عانته طوال السنوات الماضية.

وبين إيهاب أنه وقت وفاة شقيقه عمر كان قد انتهى من الدراسة في مرحلة الثانوية العامة، مبينًا أنه كان في صدمة كبيرة أن يرى شقيقه يموت في عز شبابه.

متابعًا: "صفوت الشريف سمى ابنه إيهاب على اسمي من كتر ما كان مبهور بينا لحد ما خربوا بيتنا واخدوا الاستوديوا ورجعوه خردة وهجرونا بره مصر وبيعنا كل أملاكنا وقعدنا سنة في لندن وسنة في فرنسا و5 سنوات في لبنان".