الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 03:04 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خالد الصاوي عن ِأشرف زكي: فوجئت به بجانبي داخل القبر

خالد الصاوي
خالد الصاوي

وجه الفنان خالد الصاوي، رسالة تقدير وامتنان للفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية حيث كشف عن الكثير من المواقف التي وقف فيها بجانبه، وذلك من خلال منشور عبر حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وكتب خالد الصاوي في منشوره واسفًا أشرف زكي بـ "سفير الإنسانية" مضيفًا: "هو ممثل ومخرج من جيلي، أعرفه وأتفاعل معه منذ الثمانينات، نخالف بعضنا بشدة في الرأي السياسي، نتفق بل ونتحد كلما واجهنا قضية قومية أو مهنية، يتدرج صاعدا في السلك الأكاديمي وفي الحقل الإداري ويتعمق موقعه النقابي معا".

واستكمل "الصاوي" حديثه كاتبًا: "يحافظ على شعرة معاوية مع ألد خصومه، لا يبدأ خصاما ولا يرد صلحا، أذكر له الكثير من المواقف التي انحنيت لها احتراما، وغيرها مما نازعته فيها بشدة، ولكني لن أنسى له هذه المشاهد".

وتابع الفنان حديثه عن أشرف زكي كابتًا: "كان مديرًا كبيرًا ولم يمنعه هذا من الانغماس في احتجاجنا مع أسر ضحايا مركز ثقافة بني سويف لحد أنه تلقى ضربات الأمن ولم يتراجع".

وكشف "الصاوي" عن المواقف التي وقف فيها نقي الممثلين بجانبه حيث كتب: "كان أول من رأيت حين أفقت من البنج ذات مرة، وكان أول من رأيت حين أفقت من البنج مرة ثانية، فوجئت به بجانبي كتفا بكتف داخل القبر وأنا أدفن والدي، وكان هو من بذل جهدا لا ينكر حتى قبلتني نقابة المهن التمثيلية عضوا بها بعدما تحمس لي ولآخرين عبر تجارب المسرح الحر".

اقرأ أيضا: بالأسود القصير.. سيرين عبد النور تثير الجدل في أحدث ظهور لها (صور)

واختتم حديثه كاتبًا: "كل هذا ونحن لا تضمنا شلة واحدة ولا مصلحة ولا أي شيء إلا أن نجتمع كل مدة، إما لتوافق توأمي أو لخلاف واختصام، إنه لا يخصني بعطائه، إنه يشمل الكل به عن قناعة ورضا، شكرا للمركز الثقافي الروسي الذي كرمه مؤخرا ومنحه لقب سفير للانسانية وهو لقب مستحق، وشكرا لأكاديمية الفنون لتزامن تكريمها للدكتور أشرف زكي، همسة في أذن نقابتنا العزيزة، ألا فليكرم المرء في داره من فضلكم، فقد أفنى عمره فيها وفينا".