الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 04:46 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طبيب مصري: البصل وأعشاب سيناء وسيلة فعالة للقضاء على كورونا (فيديو)

نبات الكينا
نبات الكينا

الأعشاب الطبية وسيلة علاج يستخدمها البشر منذ قديم الأزل، منها ما هو مفيد بالفعل، ويستخرج منه مستحضرات طبية، ومنها ما يستخدمه البعض لخداع المرضى واستنزاف أموالهم، لكن هل من الممكن أن يكون علاج فيروس كورونا الذي أرهق العالم لأكثر من عام عن طريق تلك الأعشاب؟

الدكتور أشرف عمر أستاذ الكبد والجهاز الهضمي والأمراض المعدية، قال إنه يُمكن استخدام الأعشاب الطبية فى مواجهة فيروس كورونا، ومثلها مثل العقارات التى تُستخدم ضد جميع الأمراض الأخرى والمستخلصة من الأعشاب بطريقة مُقننة، وفقًا لما توصلت إليه الأبحاث التى تم إجرائها فى العديد من دول العالم.

وأضاف أستاذ الكبد والجهاز الهضمي، في مداخلة هاتفية لبرنامج الحكاية المُذاع على فضائية "إم بي سي مصر" مع الإعلامي عمرو أديب، أن العلاج بالأعشاب تم استخدامه من قبل قدماء المصريين وفى الهند والصين، وحقق نجاحات كبيرة جدًا، لافتًا إلى أنه حتى هذه اللحظة لا يوجد علاج أو لقاح لفيروس كورونا وما يزال باب الاجتهاد مفتوحا أمام الجميع للوصول إلى الوسائل المفيدة التى تُمكن من السيطرة على هذا الوباء.

وأوضح أستاذ الأمراض المعدية، أنه بعد مراجعة ودراسة هذه الأعشاب، لوحظ أنها يمكن استخدامها فى الوقاية والعلاج من فيروس كورونا من خلال ثلاث طرق مختلفة، وهى استخدامها "كمضاد للفيروس، مضاد للالتهاب، وتقوية جهاز المناعة لدى المصابين بكورونا".

اقرأ أيضًا: هل تشفي الأعشاب من فيروس كورونا؟ الدكتور هاني الناظر يجيب

وأشار إلى أن هذه الأعشاب لها الكثير من الأسماء المتداولة فى دول شرق اَسيا ومن بينها الصين واليابان، وأيضًا يتم تداولها فى مصر والتى لديها ثروة قومية من "الأعشاب الطبية" فى سيناء ولكنها غير مُستغلة.

وتحدث الدكتور أشرف عمر، أنه يمكن استخدام هذه الأعشاب الطبيبعة من خلال "دهن" الماسكات الطبية التى نرتديها للوقاية من كورونا بهذه الأعشاب، بالإضافة إلى أكلها وشربها، أو عن طريق شم البخار أو استخدامه فى الرش لتطهير الأسطح لمنع وصول الفيروس إليها.

وأكد أستاذ الأمراض المعدية، أن هناك العديد من هذه الأعشاب التى يمكن استخدامها ومن بينها "نبات الكينا" وزيوت "القرفة والكافور والزنجبيل وأعشاب "الأشواجنتا"، فضلًا عن فعالية مادة "الكرستين" المتوفرة فى البصل والتوم والشاي والتفاح الأخضر فى مكافحة كورونا.