الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 12:31 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد انتشار صورته المثيرة للجدل.. معلومات عن الفنان محمد فريد

محمد فريد
محمد فريد

أصبح اسم الفنان محمد فريد متداولًا بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد تداول شائعات تفيد بتدهور حالته الصحية ونقله إلى أحد المستشفيات، بينما نفى أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية ما أشيع، مؤكدًا أنه يقيم في منزله ويتمتع بصحة جيدة.

انتشار الشائعات

وكان وائل عبدالعزيز، شقيق النجمة ياسمين عبدالعزيز، قد تسبب في انتشار تلك الشائعات بعدما نشر صورة الفنان الكبير ويبدو عليه المرض، داعيا له بالشفاء، بينما تبين أن الصورة المنتشرة هي من فيلم "حار جاف صيفا" الذى طرح في عام 2015، وكان يلعب دور مريض سرطان ما تطلب منه إزالة شعره باستمرار.

وكانت آخر أعمال الفنان القدير عام 2019 من خلال مشاركته في مسلسل "بركة" مع الفنان عمرو سعد، وقبلها شارك في مسلسلي "الأب الروحي"، و"كفر دلهاب"، عام 2017.

معلومات عن محمد فريد

ولد محمد فريد بمحافظة بني سويف، يوم 24 ديسمبر 1940، أي يبلغ من العمر 80 عامًا، وحصل على بكالوريوس الفنون المسرحية عام 1962، في بدايته ظهرت عليه موهبة العزف على آلات "العود والناي والكمان والطبلة".

اكتشفه الفنان عبدالله فرغلي، حيث كان يعمل حينها مدرسا للغة فرنسية في المدرسة التي يدرس فيها "فريد" فالتفت إلى موهبة "الطالب" في العزف، بعد أن عرف امكاناته الفنية، من خلال مشاركته في بعض الأعمال المسرحية بالمدرسة.

حصل على بكالوريوس الفنون المسرحية من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1962، وكانت الخطوة الأولى نحو مشواره الفني بعد أن انضم لفرقة المطرب الراحل عبد العزيز محمود، ليتدرب على تحريك العرائس والأداء الصوتي والصامت، ثم انضم إلى مسرح الطليعة.

كانت الخطوة الأولى نحو عالم التمثيل بعدما اكتشفه المخرج صلاح أبو سيف، فنان سينمائي، واختاره للمشاركة في فيلم "السقا مات" لتكون أوبى خطواته في التمثيل، وتوالت بعدها أعماله ما بين السينما والمسرح والتلفزيون.

 ومن أبرز أعماله في السينما: "الديلر، القاصرات، الشيطانة التي أحبتني، حب في الزنزانة، المغتصبون، الشيطانة التي أحبتني، حب فى الزنزانة"، وعلى الشاشة الصغيرة من أبرز أعماله:" ليالي الحلمية، اهلًا بالسكان، الشهد والدموع".

اقرأ أيضًا: حاور القذافي وقال عنه ”أسوأ الضيوف”.. ما لا تعرفه عن الأسطورة لاري كينج بعد وفاته